مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
المشاهدات : 32260
التعليقات: 0

وقفات مع التعليم عن بعد

وقفات مع التعليم عن بعد
https://www.alshaamal.com/?p=115047

هذه وقفات وقفتها بصدق عن التعليم عن بعد في هذا الوطن الغالي عطفا على الظروف التي تجتاح العالم بسبب جائحة فيروس كورونا :

** تحولت بيوتنا إلى مدارس وفصول حقيقية اكتملت فيها أدوار المعلم وولي الأمر والمنهج وزد على ذلك أجهزة الهواتف الذكية والمحمولة، وشاهدت عيني حرص الأبناء على التعلم الالكتروني والمعلمين على تطوير وتطويع قدراتهم وفق مقتضى الحال.
** استغنى الأبناء بشكل كبير عن العبث الالكتروني الذي كانوا يمارسونه كالألعاب الالكترونية وكتابة مالافائدة فيه وتجيير مهاراتهم والتفرغ لفتح منصة التعليم والتعلم عن بعد.
** لاحظت لغة حوار راقية بين المعلمين والمتعلمين من خلال مفردات تقنية تعليمية مدهشة ما أدى إلى تطوير لغة الحوار في فترة زمنية قصيرة.
** هذا التعليم الالكتروني قد يسهم في تطوير التعليم عامة كخصخصة المباني المدرسية أو بناء مؤسسات تعليمية بمواصفات الكترونية خاصة وتقليص الهدر في طباعة المقررات المدرسية وربما حل لمشاكل التكدس في الفصول وأيضا أعداد الحصص التي يحضر إليها الطلاب فعلا.
** هذا النوع من التعليم سيرغم الطلاب على تطوير مهارة الكتابة قسرا وكذلك مهارات الاستماع والتحدث والقراءة الأمر الذي يبشر بمستقبل رائع لهذا النوع من التعلم.
** أحب أن أشيد بجهود معالي الوزير حمد آل الشيخ ومعه زملاؤه في جهاز الوزارة و أجهزة إدارات التعليم منذ بدء الجائحة على الرغم من الصعوبات التي واجهوها من أجل أن تبقى عجلة التعليم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>