مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الناس

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
https://www.alshaamal.com/?p=24311
تم النشر في: 23 ديسمبر، 2018 7:36 م                                    
62113
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

انتقلت إلى رحمة الله خالتي الغالية نورة عساف بن حسين العساف فجر صباح الخميس الموافق ١٣ربيع الثاني عام 1440هجرية الموافق٢٠ ديسمبر عام 2018م ، اللهم اغفر لها وارحمها رحمة واسعة وأدخلها فسيح جنانك وثبّتها عند السؤال ، وأغسلها بالماء والثلج والبرد ونقِّها من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس ، وأجبر والدتي وألهمها الصبر والسلوان كما نسألك اللهم أن تربط علي قلوب والدتي الغاليةوامتحان الله صبرها بفقد ثلاث من اخوانها حسين ومحمد منصور رحمهم الله وبفقد ابنها بدر من قبل خمسة وثلاثون عاما. وليس هناك أعظم من فقد الاخت. الكبيرة نعم ما اعظم فقد ام عساف وكانت نهر الحب والعطا ء خالتي كانت مثل النخلة. في عطائها وصبرها الذي كان. لنا جميعا نبراسا. كلما اشتدت المحن او المصائب. فقد رزئت هذه الغاليه بغقد اكبر بناتها هيا رحمها الله قبل عشر سنوات سنة الحياة التي لا مناص منها ولا هروب نستمد من صبرها رحمها الله ومن صبر والدتي حفظها الله نستمد صبرهما صبرا ومن إيمانهما بالله وقضاءه وقدرة يقينا كان هذا اليقين يلازمهما في كل حالة فقد لأ أفراد الاسرة خلال الاعوام. السابقة. … كما هي المصائب والمحن كالنار تنهش من الاجساد صحتها ومن الخلايا قوتها..وما لايقوي علي اليقين والايمان. بالله وقضاءه كان يتسلل الي جسد خالتي رحمها الله بعد معاناة مع المرض منذ اكثر من خمس سنوات وكان الفقد صبيحة الخميس تاريخا للحزن في اجندتنا جميعا وليس والدتي اوابناءها وبناتها بل جميع الاهل زمن اخوانها واخواتها بل جميع من عرفها وأحبها من الاهل والمعارف والجيران … كانت شلا لا من الحب والعطاء.. ولست اقول هذا لأنها خالتي الحبية وأحزن لفقدها ولكن هي حقيقة روتها شفاه العديد ممن جاء لمواساتنا.. كانت امراة من زمن الوفاء والصبر والحب والعطاء اللا محدود. رحلت واصلة الرحم الأم الرؤوم والاخت الوفية باذلة العطاء لجميع من حولها الهاشة الباشة لجميع تلقاهم بابتسامتها التي جعلها الله قرة عين لكل من عرفها ووجهها المشع طمأنينة لكل من يلقاها من ابناء وبنات اسرة العساف غيب الموت خالتي الغالية. وبعد حملهم جثمانها. وغيابهم عن ناظري لفتني موجة من الهلع والشعور ليس امامي وقتها الا والدتي الغالية. اقدم لها المواساة تقول لي الدعاء لها هو خير لها وقالت الوالدة فقدت امي الحنونه اختي الغاليه الحمد لله علي قضاء الله وقدرة رحلت ام عساف مثلما يغيب الموت كل الغوالي ورحيل الغوالي لا يعوضة أي عوض.. إلا وعد الله للصابرين بالجنة ان شاءالله.. ودعاتنا إلى الرفيق الأعلى ا (والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه)، قال تعالي (ربنا وسعت كل شئ رحمة وعلما فاغفر للذين تابواواتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم ) وعن رسوله الكريم قال (لكل نبي دعوة مستجابة وتودعهم قبل انتقالها إلى الدار الآخرة.
فوالله لقد فجعنا بك أيما فجيعة يا خالتي الغالية، يا من نحتسب إحسانك إلى الجميع وبرك بهم في موازين صالحاتك بين يدي مولاك، فوالله، فكم كنتُ انا ووالدتي اخواني واخواتي نهنأ بحديثك، وترق قلوبنا لنصائحك، وتطرب آذاننا لقَصَصِك الذي كنت تقصينه علينا مستخلصة منه حكم الدهر وأنت من آتاها الله الحكمة، تربي عليه أبناءها، وبناتها فخرجوا للحياة رجالاً ونساءعلى خير ما يكون عليه الرجال و النساء أدباً ومكانة وعلماً ألهمهم الله امي الصبر والسلوان على وأحسن عزاءنا وعزاءهم، فالمصاب مصابنا جميعاً، تماماً مثلما كنت والدة لنا جميعاً، لم تفرقي بيننا في محبتك، واليوم نتساوى جميعاً في الحزن لوداعك الصعب على أنفس بك تعلقت اإنني والمصاب جلل، أعزي نفسي، وأعزي أمي وأعزي ابنائها عساف وحسين وعبدالعزير وبناتها حصة والجوهرة واخوانها واخواتها وعائلة العساف كلها في خسارتنا الفادحة وفاجعتنا التي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهونها علينا، كما أسأله سبحانه وتعالى أن يجعل جميع ما بذلت من بر وإحسان إلى كل محتاج في موازين صالحاتك، وأن يرزقك أجر ما ربيت أبناءك وبناتك على الطاعة جنة ونعيماً. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحسن نزلك وأن يكرم وفادتك وأن يتجاوز عنك، وأن يجعل قبرك مد بصرك، وأن يجعل قرارك عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

محبكم خالد عبدالمحسن التويجري

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>