مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

الشؤون الإسلامية تنظم الدورة الأولى من البرنامج التدريبي “فقه الأذان والإقامة”

الشؤون الإسلامية تنظم الدورة الأولى من البرنامج التدريبي “فقه الأذان والإقامة”
https://www.alshaamal.com/?p=134393
تم النشر في: 31 ديسمبر، 2020 4:37 م                                    
14851
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، مساء يوم أمس الأربعاء، الدورة الأولى من البرنامج التدريبي “فقه الأذان والإقامة” الموجه لمؤذني المساجد بمنطقة الرياض، وذلك بقاعة المحاضرات بمقر المعهد بالرياض، في إطار برامج الوزارة لبيان أهمية عمل المؤذن ومسئوليته، والتوعية بضرورة تقوية أواصر اللحمة والانتماء والولاء للوطن.
واستهل البرنامج بكلمة لمدير عام المعهد الدكتور عزام بن محمد الشويعر، رحب بالمشاركين بالبرنامج التدريبي راجياً أن يحقق الأهداف العامة، منوهاً بالدعم الكبير والمتواصل الذي يجده المعهد من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لجميع أعماله وبرامجه بما يحقق رسالته في نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال، والعناية بمنسوبي المساجد، وتنمية مهاراتهم.
وقدم الدورة الأولى عضو هيئة التدريس بالمعهد الشيخ موسى بن محمد التويجري، حيث يستهدف البرنامج في مرحلته الأولى أكثر من مائة وعشرين مؤذناً موزعين على أربع دورات، ترتكز موضوعاتها على تأهيل المؤذنين من خلال تعريفهم على فقه الأذان والإقامة في الشريعة الإسلامية وأحكامها، والتطبيق العملي على أداءها بالطريقة الصحيحة، وتحسين الصوت بها.
يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تولي اهتمام وعناية كبيرة في تأهيل الأئمة والمؤذنين والخطباء ومنسوبي المساجد، في إطار برامجها التدريبية المعتمدة لهذا العام 1442هـ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>