مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

بحضور صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي: إقامة الورشة التعريفية الأولى لمواصفة المسؤولية الاجتماعية

بحضور صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي: إقامة الورشة التعريفية الأولى لمواصفة المسؤولية الاجتماعية
https://www.alshaamal.com/?p=195822
تم النشر في: 26 ديسمبر، 2022 8:08 ص                                    
160877
0
الدمام
مريم البراهيم
الدمام

استضاف مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية -ابصر- إحدى مبادرات إمارة المنطقة الشرقية التنموية يوم الأحد 25 ديسمبر 2022 ورشة العمل الأولى لمواصفة المسؤولية الاجتماعية – دليل الشركات SASO 2990:2022 وذلك ب بحضور تشريف صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية-ابصر- وحضور نائب المحافظ للمواصفات والمعايرة م. طامس الحمادي من المواصفات السعودية و مدير عام المسؤولية الاجتماعية د. مبارك البقمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و بمشاركة مجموعة من الشركات المتوسطة والصغيرة المنتسبة لغرفة الشرقية، وغرفة الأحساء، وغرفة حفر الباطن كما تشمل الورشة العديد من اوراق العمل بهدف التعريف بمتطلبات هذه المواصفة ومدى أهميتها لما يُسهم في تطبيقها ورفع جودة وكفاءة إدارة المسؤولية الاجتماعية في الشركات.

حيث شملت الورشة مُشاركة نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمواصفات والمعايرة المهندس طامس بن علي الحمادي، وأمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية -ابصر- لولوة بنت عواد الشمري، ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور مبارك بن محمد البقمي.
والجدير بالذكر انه شكلت المواصفات السعودية مجموعة عمل لإعداد هذه المواصفة بالشراكة مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية -ابصر ووزارة الموارد البشرية تتضمن عدة جهات ومنها شركة وسم الاستدامة و الشركة السعودية للاتصالات (stc) ونيوم و مسك الخيرية وكذلك مؤسسة رعاية الأيتام إخاء، و تم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة في المواصفات السعودية.

ومن جهتها أبانت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية -ابصر- أن مواصفة المسؤولية الاجتماعية – دليل الشركات SASO 2990:2022 سيساهم في رفع أداء الشركات في المسؤولية الاجتماعية بعمل مؤسساتي يعود بالنفع على التنمية الوطنية والإسهام في الناتج المحلي ورفع أداء المؤشر السعودي لأهداف التنمية المستدامة.
وأشارت “سموها” أن المواصفة التي نتجت عن مُذكرة التفاهم بين المواصفات السعودية و -ابصر- برعاية كريمة من سمو أمير الشرقية، الرئيس الفخري لـ -ابصر- صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود والتي تهدف إلى تمكين ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز التجربة السعودية في المسؤولية الاجتماعية، والمُساهمة في بناء كيانات مسؤولة تعتمد على مسؤولية الفرد، والاستثمار في القوى الشبابية مع التركيز على احتياجتهم وأولوياتهم وتفعيل برامج متخصصة لهم.
كما تطرق نائب محافظ المواصفات المهندس طامس الحمادي في كلمته التي ألقاها لافتتاح الورشة عن دور المواصفات السعودية وبالتكامل مع الشركاء عن أهمية تلبية احتياج السوق السعودي من رفع كفاءة وجودة إدارة المسؤولية الاجتماعية وتوحيد المعايير الوطنية وتعزيز التنافسية بين الشركات لتغطية القضايا الجوهرية للمسؤولية الاجتماعية واهداف التنمية المستدامة كما تطرق للمخرجات المتوقعة ومنها تعميق وعي المجتمع والمؤسسات باحتياجات واولويات المسؤولية الاجتماعية ورفع الكفاءات وتنمية القدرات في هذا المجال.
فيما أشارت لولوة بنت عواد الشمري أمين عام مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية -ابصر- أن العمل على إصدار المواصفة القياسية ” دليل المسؤولية الاجتماعية للشركات ” كانت كمبادرة من -ابصر- نظراً للحاجة الملحة لدليل استرشادي ميسر لمن يعمل في مجال المسؤولية الاجتماعية، وأعدت هذه المواصفة كأحد مخرجات استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي قامت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، واعتمدتها اللجنة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية لتعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها وفق رؤية السعودية2030.

وتحدث مدير عام المسؤولية الاجتماعية د. مبارك البقمي في وزارة لموارد البشرية والتنمية الاجتماعية د. مبارك البقمي عن استراتيجية المسؤولية بالمملكة والمرتبطة بمستهدفات ورؤية المملكة 2030 كما تحدث عن ركائز وأهداف الاستراتيجية
وكذلك مبادرات الوزارة وأعمالها في المسؤولية الاجتماعية و دور المواصفة السعودية المسؤولية الاجتماعية – دليل الشركات SASO 2990:2022 في هذه الاستراتيجية الواعدة والطموحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>