مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 2 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:15 ص
الشروق
05:41 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:56 م
العشاء
08:26 م
محليات

المزروعي : هناك أمراض شائعة وأخرى انكسارية للعيون وهذه أبرز النصائح

المزروعي : هناك أمراض شائعة وأخرى انكسارية للعيون وهذه أبرز النصائح
https://www.alshaamal.com/?p=224938
تم النشر في: 14 يوليو، 2023 7:26 م                                    
39566
0
الرياض
زهير الغزال
الرياض

أكد استشاري طب وجراحة العيون الدكتور ياسر عطية المزروعي ، أن هناك مجموعة من الأمراض التي تصيب العين ومنها الأمراض الشائعة والأخرى الانكسارية ، فالأمراض الشائعة هي ( الماء الأبيض ، الماء الأزرق (الجلوكوما) ، جفاف العين ، القرنية المخروطية ، التهاب القرنية ، انفصال الشبكية ، حساسية العين ، وانحراف النظر ) بينما الانكسارية فهي قصر النظر ، طول النظر ، واللابؤرية (الاستجماتيزم) وتحدث إذا لم تتمكن القرنية أو العدسة من التقعر أو التحدب بمرونة، ولم يتم انعكاس الضوء على الشبكية، إذ لا تتم رؤية الصورة بوضوح. وتختلف الحالة بحسب مكان سقوط انعكاس الضوء.

وتابع : قد تحدث مشكلات العين وأمراضها نتيجة عوامل وراثية، وربما تكون مشكلات عرضية طارئة، أو قد تحدث بسبب التقدم في العمر، وكلها تؤثر بشكل سلبي في النظر ، وتعالج هذه الأمراض والمشكلات بعدة طرق مثل ارتداء النظارات والعدسات اللاصقة ، أو إجراء العمليات الجراحية، أو عمليات الليزر .
وأضاف: هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن يحرص عليها الفرد للمحافظة على صحة العينين ومنها الفحص الدوري للعين؛ للتأكد من سلامتها ، مراجعة الطبيب عند وجود احمرار، حكة، إفرازات، آلام، أو أعراض غريبة في العين ، ارتداء النظارات الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس خصوصًا في وقت الذروة ، عدم لمس العين إلا بعد غسل اليدين بالماء والصابون ، عدم الجلوس لوقت طويل أمام شاشة الحاسوب أو التلفاز ، استخدام إضاءة مناسبة في الغرفة عند القراءة ، الحصول على فترة كافية من النوم في الليل، وتجنب السهر ، المحافظة على رطوبة العين؛ وذلك بشرب كميات كافية من الماء ، استخدام القطرات المرطبة (الدموع الاصطناعية) في حالة جفاف العين، وذلك بعد استشارة الطبيب ، وضع كمادات ماء ساخن على العين مفيد في بعض حالات الجفاف ، وضع كمادات ماء بارد على العين مفيد في بعض حالات احمرار العين ، عدم النوم بالعدسات اللاصقة.
وحذر د.المزروعي النساء في ختام كلامه النساء من استخدام أدوات المكياج منتهية الصلاحية، أو أنواعها الرديئة، أو المعروضة في المحلات التجارية للتجربة، أو تلك التي تخص الآخرين وذلك حفاظاً على سلامة العينين ، وينطبق كل ذلك ايضاً على العدسات اللاصقة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>