الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا.
الظهر
12:07 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

مستشفى خاص بـ”جازان” يضع مواطنة على قيد الحياة في عداد الموتى .. وابنها يطالب الجهات المختصة بإنهاء معاناتها!

همسات الثقافي يوقع شراكة وإتفاق

توضيح من الاحوال المدنية بشأن الفئة العمرية التي يلزم فيها استخراج بطاقة الهوية الوطنية

نادي ذوي الإعاقة بـ”عسير” يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في بطولة رياضة السباحة

توجيه من أمير الحدود الشمالية بتشكيل لجنة تُعنى بالاستثمار بالمنطقة

التحالف: الاعتداء على إحدى محطات توزيع المنتجات البترولية بجدة اعتداء إرهابي جبان

في يومه الرابع .. مزاد العظيم للإبل بحائل يشهد إقبالاً كبيراً من قبل محبي وزوار الفعاليات المصاحبة للمزاد

مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف

بالفيديو: صحيفة الشمال تلتقي مع رئيس جمعية “البيئة” بالمدينة المنورة .. والكشف عن حملة تشجير وتنظيف أحياء المنطقة!

القبض على شخص أتلف عدداً من أجهزة الرصد الآلي بالأحساء

مدير صحة حفر الباطن يستقبل أعضاء مجلس المسؤولية الاجتماعية ” الفاء “

وزير التعليم : يؤكد على أن التعليم المدمج بين الحضوري وعن بُعد سيكون له أهمية كبيرة في المرحلة المقبلة

المشاهدات : 4700
التعليقات: 0

“الفضلي” يدشن 3 مؤسسات أهلية.. ويكرم المساهمين في تحقيق إنجاز 99% في مؤشر جودة الأداء

“الفضلي” يدشن 3 مؤسسات أهلية.. ويكرم المساهمين في تحقيق إنجاز 99% في مؤشر جودة الأداء
https://wp.me/pa8VKk-wW9
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد الرياض

دشَّن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، انطلاقة ثلاث مؤسسات أهلية غير ربحية (ريف، تنمية الغطاء النباتي، سقاية)، لتكون الذراع المكين للوزارة في تحقيق تطلعاتها في خدمة القطاع غير الربحي، ويكرم شركاء النجاح في تحقيق الوزارة إنجاز ٩٩% في مؤشر نضج وجودة الاداء للوحدات الإشرافيه على الكيانات غير الربحية الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في الحفل الذي أقيم في الوزارة اليوم.
وبهذه المناسبة، قال معالي نائب الوزير المهندس منصور بن هلال المشيطي: “نشهد اليوم ولله الحمد انطلاقة ثلاث مؤسسات غير ربحية، لتكون الذراع المكين للوزارة في تحقيق تطلعاتها لخدمة قطاع التنمية الريفية الزراعية المستدامة، وضمان تحقيق الأمن التنموي والغذائي، وكذلك قطاع تنمية الغطاء النباتي الطبيعي والمحافظة عليه، وقطاع تنمية مصادر الموارد المائية والمحافظة عليها وتأمين إمداداتها”.

وأكد معالي المشيطي، أن هذا التدشين يأتي انطلاقاً من اهتمام حكومة المملكة بالقطاع غير الربحي، وجعله الشريك الاستراتيجي لها في التنمية والازدهار، وإيماناً من الوزارة بدورها الكبير في دعم نمو هذا القطاع الحيوي.

من جهته قال معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ، الأستاذ ماجد الغانمي بان
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى للتوسع في إنشاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتمكينها من المشاركة في خطط التنمية الاقتصادية، حيث تم ربط هذا الأمر بمؤشر الأداء لدينا في الوزارة. لذلك يسرني أن أقدم تهنئتي لوزارة البيئة والمياه والزراعة على تدشين هذه المؤسسات، ونتطلع أن يكون لها دور ريادي يخدم المشاريع التنموية ويحقق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الأهلية في الوزارة ، الدكتور خالد المجلاد، أن الوزارة خطت خطوة مباركة لدعم القطاع الغير ربحي، من خلال استحداث الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الأهلية لتختص بتأسيس جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابعة لقطاعات الوزارة، والإشراف والمتابعة لأعمالها ودعمها وتمكينها لتقوم بمهامها على أكمل وجه.

وبيَّن أن هذه الإدارة تعمل وفق منهج عمل مؤسسي قائم على خطط استراتيجية وفرق عمل محترفة تعمل بروح الفريق الواحد. منوهاً بأنه رغم مرور فترة قصيرة على بداية إنشاء الإدارة، إلا أنها أثمرت ولله الحمد عن تأسيس (٣٤) منظمة غير ربحية، وتمكين (١٦) منظمة غير ربحية، وتحقيق عدد (٥٥٦٩) متطوع في المنظمات غير الربحية، وتنفيذ عدد (١٨٤) برنامجاً في المنظمات الغير الربحية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*