الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا.
المغرب
06:20 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

في مقدمتهم سناب بني رشيد.. التقاء سناب قبائل المملكة في وحدة وطن 2 بمناسبة اليوم الوطني الـ90

فضيلة الشيخ أسامة خياط في خطبة الجمعة: ليس بِدْعًا أن يكونَ منعُ الله الإنسانَ من بعض محبوباتِه عطاءً منه له؛ لأنّه منعُ حفظٍ وصيانةٍ وحماية

فضيلة الشيخ / صلاح البدير – في خطبة الجمعة : احفظوا للأطباء مكانهم وللمريضين قدرهم، واشكروا لهم جهدهم وتضحياتهم

الجودة وسلامة المرضى والتوعية الصحية بمجمع إرادة يفعلان اليوم العالمي لسلامة المرضى

تعليم تبوك يدعو منسوبيه والمجتمع التعليمي في المنطقة للمشاركة في مسابقة منصة مدرستي

مدني تبوك يخمد حريقاً اندلع بمستودع للأخشاب بطريق المدينة.

« 90 »عاماً و المملكة العربية السعودية تزداد تمسكاً بثوابتها و إنجازاتها

هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة تربة تشارك في مهرجان تربة للتمور

بيان من التجارة والغذاء والدواء للكشف عن نتائج التحقيق في فيديو “إعلان القهوة”

الهيئة الملكية بينبع تدشن ملعبآ مجهز لإقامة كرة القدم الشاطئية

أمير جازان يشيد بجهود وزارة التعليم ودعمها للتعليم عن بعد ، ويثمن جهود تعليم جازان وصبيا في خدمة طلاب وطالبات المنطقة .

أكثر من ٦٠٠ خطيب بالمدينة المنورة تتوحد خطبهم للتذكير بنعمة توحيد المملكة تزامناً مع اليوم الوطني الـ(90) للمملكة .. اليوم

المشاهدات : 3300
التعليقات: 0

بلدية وسط الدمام: إزالة ١٨ مبنى آيل للسقوط في عدد من أحياء الدمام

بلدية وسط الدمام: إزالة ١٨ مبنى آيل للسقوط في عدد من أحياء الدمام
https://wp.me/pa8VKk-tGX
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال الدمام

أزالت بلدية وسط الدمام ١٨ مبنى آيل للسقوط، ضمن سعيها لإزالة المنازل المهجورة والآيلة للسقوط والتي تسبب خطرا على المارة والمنازل المجاورة.

وأفاد رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبدالله بن سند الشمري بأن البلدية قد أزالت ١٨ مبنى من أصل 26 مبنى تم حصرها مسبقا في عدد من الأحياء السكنية، بوسط الدمام، والتي تم معاينتها والموافقة على هدمها من قبل اللجنة العليا للمباني الآيلة للسقوط والمكونة من بلدية وسط الدمام، إمارة المنطقة الشرقية، وشرطة المنطقة الشرقية، الدفاع المدني، وفرع وزارة المالية، وفرع الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني، والاتصالات السعودية، وشركة الكهرباء، ومديرية المياه، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة، مشيرا الى أن أعمال الإزالة تمت بعد استيفاء كافة الشروط اللازمة والمعتمدة من قبل اللجنة العليا، حيث تم إنذار أصحاب العقارات وإعطائهم مهلة لمراجعة البلدية.

وأشار بأنه تم إزالة ٦ مباني من قبل مالكيها والذين تجاوبوا مع إشعارات البلدية، حيث تم التنسيق معهم وإنهاء كافة إجراءاتهم النظامية المتعلقة بالهدم.

وقال المهندس عبد الله الشمري بأنه تم إنذار أصحاب العقارات وإعطائهم مهلة حسب الأنظمة والتعليمات، لمراجعة البلدية، ووضع إشعارات على تلك المنازل تمهيدا لإزالتها، حيث تم استكمال كافة الإجراءات وفصل الخدمات من كهرباء ومياه، لافتا الى أن قرار إزالة هذه المباني يأتي لما تشكله من ضرر وخطورة على سكان المباني المجاورة وإساءة استغلالها من قبل ضعاف النفوس والعابثين بالأمن ومخافة انهيارها على المارة، ولما تمثله من تشويه للمنظر العام.

وأكد الشمري بأن البلدية من خلال اللجنة ماضية في جهودها من خلال تحديد وحصر المباني الآيلة للسقوط والتنسيق مع ملاكها بضرورة إزالتها كونها تشكل خطرا على الأهالي خاصة المجاور والتي تعتبر سببا في تجمع المخلفات والنفايات والقوارض ولما لها من تأثير سلبي وتشوية للمنظر العام .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*