مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
المشاهدات : 19783
التعليقات: 0

انطلاق فعاليات وأعمال المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب في الجامعات السعودية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

انطلاق فعاليات وأعمال المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب في الجامعات السعودية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
https://www.alshaamal.com/?p=259430

برعاية معالي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبد الله بن محمد الربيش افتتح نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور فهد الحربي اليوم الأربعاء 8 مايو 2024الموافق 29 شوال 1445هـ فعاليات وأعمال المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب (NCCC 2024)والذي تنظمه كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات تحت شعار (تعزيز التعاون نحو مستقبل تقني مبتكر ومستدام) بمشاركة كافة كليات الحاسب في المملكة . ويستمر المؤتمر لمدة يومين ويشارك فيه نخبة من المتخصصين على مستوى الجامعات والمراكز العلمية والشركات التقنية حيث يثرون المؤتمر بأجمالي 8 ورش عمل و4 جلسات حوارية و 6 جلسات رئيسية بالإضافة إلى 35 متحدث ، و يركز المؤتمر على تعزيز جودة التعليم لتنمية القدرات البشرية وتعزيز مستقبل التقنية بالإضافة إلى البحث والابتكار وريادة الأعمال إلى جانب تسليط الضوء على دور التقنية وكليات الحاسب في خدمة المجتمع.
وأكد أ.د فهد الحربي، أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، سيسهم بمشيئة الله في تعزيز التعاون والتبادل المعرفي والبحثي في المجال التقني بين كليات الحاسب بالجامعات السعودية وأبان أنه سيتم خلال المؤتمر تنظيم مسابقة البرمجة الوطنية السادسة ومسابقة مشاريع ريادة الأعمال والابتكار ومسابقة التقط العلم بالإضافة إلى معرض الملصقات للمشاريع الريادية الابتكارية حيث بلغ عدد المشاركين بالمسابقات لمصاحبة للمؤتمر اجمالي 336 طالب وطالبة من أكثر من 24 جامعة على مستوى المملكة. مقدماً شكره لكل من أسهم وشارك في تنظيم وإقامة المؤتمر.
من جانبه أكد عميد كلية علوم الحاسب الآلي بالجامعة ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور عبدا لله بن محمد المهيدب أن المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بنسخته السادسة يعد الحدث الرائد لكليات الحاسب في الجامعات السعودية فهو يربط القادة والخبراء والباحثين على المستوى الوطني. حيث بلغ عدد الكليات المشاركة 36 كلية من مختلف مناطق المملكة. وبين الدكتور المهيدب أن المؤتمر يناقش عدة محاور وهي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل (البلوك تشين) بالإضافة إلى علوم البيانات ويهدف الى تعزيز تعاون طلاب الجامعات السعودية وتبادل الخبرات في مجال التقنية.
وأضاف اطلع الحضور خلال اليوم الأول من انطلاق المؤتمر على عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة نخبة من المتحدثين من القطاعين العام والخاص، وعدد من المحاضرات وورش العمل كما انطلقت فعاليات مسابقة التقط العلم لطلاب الجامعات المشاركة كما تحتضن جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل لهذا العام فعاليات المؤتمر الاجتماع الثامن عشر للجنة عمداء كليات الحاسب بالمملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>