السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا.
الظهر
12:30 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

تعليم تبوك يعتمد توزيع المقررات المدرسية وفق البروتوكولات الوقائية والصحية

أمير الحدود الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة رفحاء

الشيخ مبارك بن طليحان الخياري يستقبل اعيان ومشائخ من القبيلة في قرية الضروة

فضيلة الشيخ الدكتور ” عبدالله الجهني ” في “خطبة الجمعة ” يوصي بأخذ ” لقاح كورونا ” والتواصي على أخذه وعدم تصديق الإشاعات التي تتردد بعدم فعاليته

فضيلة الشيخ “حسين آل الشيخ” في “خطبة الجمعة ” : الغش في التعاملات المالية جرم كبير مهما أختلفت صوره وتعددت أشكاله فهو سرقة وأكل للأموال بالباطل

الخطباءُ بمناطق المملكة يخصصون خطبة الجمعة للتحذير من الدعاوى الكيدية ظلماً وبهتاناً، مبينين عظيم إثمها.

“التحالف”: اعتراض 3 طائرات دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة

هل الخصومة بين الأقارب من قطيعة الرحم؟ “المطلق” يجيب (فيديو)

بدعم من وزارة التعليم.. أول لقاح سعودي ضد فيروس كورونا تتوصل له جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة .. الشيخ سماح بن قعبوب وابنائه يقيمون مأدبة عشاء فاخرة على شرف رجل الأعمال عايض بن فلاح بن رقيب

رئيس جامعة الحدود الشمالية يرفع شكره للقيادة بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم باستمرار التعليم عن بعد

غادرت والدته بدونه .. بالفيديو: لحظة تسليم طفل باكستاني أمضى عام كامل في الحضانة

المشاهدات : 3650
التعليقات: 0

سمو أمير الرياض يفتتح مشروع تطوير قسم المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك خالد بالخرج

سمو أمير الرياض يفتتح مشروع تطوير قسم المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك خالد بالخرج
https://wp.me/pa8VKk-yR0
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض -عبر الاتصال المرئي- اليوم, مشروع تطوير قسم المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك خالد بالخرج بمشاركة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.
وقُدِّم خلال الحفل عرضٌ مرئيٌّ عن المختبر وبنك الدم, ثم دشن سمو أمير منطقة الرياض المشروع بكلمة استهلها بالحمد والثناء لله عز وجل على ما سخر لهذه البلاد من نعم أولها الإنسان والقيادة الحكيمة التي تراعي صحة الجميع في هذا الوطن المعطاء وتدعم بكل اهتمام ومتابعة تطوير المجالات الطبية وخِدْماتها للفرد والمجتمع.
وقال سموه: نعتز بالتفوق الذي نصل إليه بحسن النية وصدق العمل ونرجو الله عز وجل أن يجعل الخير في هذا المختبر والبنك الذي يخدم أبناء محافظة الخرج والجهات الجنوبية منها.
من جهته أوضح وزير الصحة أن المشروع الذي يتم تدشينه اليوم يسهم في إحداث نقلة نوعية في الخِدْمات الطبية المقدمة بالمحافظة ويمثل إضافة كبيرة لمنظومة الخِدْمات الصحية في منطقة الرياض, مبيناً أن المختبر يعمل بشكل آلي متكامل ويعد مرجعاً لـ7 مستشفيات و75 مركز رعاية صحية أولية ويتميز بوجود أحدث جهاز للربط الآلي المتكامل وأربعة مسارات للعينات بنظام تحكم فائق الذكاء بطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف أنبوب اختباري يومياً و10 ملايين اختبار في السنة.
بعد ذلك اطلع سمو أمير منطقة الرياض في جولة مباشرة -عبر الاتصال المرئي- على المختبر وبنك الدم بمستشفى الملك خالد بالخرج, مستمعاً إلى شرح من مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني عن تغطية الخِدْمات المخبرية وخِدْمات نقل الدم التي سيقدمها المشروع في مستشفيات جنوب منطقة الرياض محافظات ( حوطة بني تميم – والدلم – والحريق – والأفلاج – والسليل – ووادي الدواسر) مشيرًا إلى استمراريتها بالجودة والكفاءة العالية.
فيما قدم مدير مختبر وبنك الدم بمستشفى الملك خالد بالخرج جاسم الأسمري معلوماتٍ عن شمولية الفحوص وسرعة النتائج في الحالات الطارئة والمدة التي تستغرقها في حوالي الدقيقتين مبيناً ما يحتويه المختبر من أقسام الكيمياء الحيوية والتشريح النسيجي والأحياء الدقيقة وقسم الهرمونات والفيروسات بالإضافة إلى المعدلات العالية في كمية الفحص لديها والدقة الآلية.
حضر الافتتاحَ وكيلُ إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي وشارك -عبر الاتصال المرئي- محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*