مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

مكتب تعليم غرب المدينة المنورة ينفذ الملتقى الافتراضي “التقويم كفاءة وفاعلية”

مكتب تعليم غرب المدينة المنورة ينفذ الملتقى الافتراضي “التقويم كفاءة وفاعلية”
https://www.alshaamal.com/?p=138826
تم النشر في: 29 يناير، 2021 4:33 م                                    
109906
0
عائشة الأنصاري
صحيفة الشمال الإلكترونية
عائشة الأنصاري

دشن مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ/ ناصر عبد الله العبد الكريم الملتقى الافتراضي الأول (التقويم كفاءة وفاعلية) الذي نظمه و نفذه مكتب تعليم غرب المدينة المنورة، بإشراف ومتابعة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة /مريم بنت عقيل الجهني، وحضره عبر برنامج zoom الافتراضي ما يربو ال(1900) مستفيد ومستفيدة، وحضرته مديرة إدارة الإشراف التربوي ، وعدد من القيادات في الإدارات والمكاتب التعليمية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مكتب تعليم غرب المدينة المنورة لمدة يومين.

ويهدف إلى تنمية اتجاهات وأساليب المعلمين في تقويم أداء المتعلم ونواتج التعلم عن بعد، واستهدف مدراء ومديرات الإدارات والمكاتب التعليمية القيادات التربوية، المشرفين والمشرفات في مختلف الإدارات والمكاتب التعليمية المعلمين والمعلمات في مراحل التعليم العام، أساتذة الجامعات وأعضاء الهيئات التدريسية في التعليم العالي، الباحثين والمهتمين.

وافتُتح الملتقى بكلمة مديرة مكتب تعليم غرب المدينة المنورة الأستاذة/ إنصاف عودة الحربي شكرت في مستهلها مدير عام التعليم ومساعدة الشؤون التعليمية على الرعاية والدعم المستمرين، ومن ثم رحبت بالحضور مثمنة تلبية الدعوة، ومتطلعة إلى إثراء الملتقى بالمداخلات والمقترحات، ومن ثم تطرقت إلى أهداف الملتقى وغايته وربطت أهدافه بأهداف سياسة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

تلى ذلك كلمة المدير العام التي تضمنت شكر مديرة مكتب تعليم غرب وفريق العمل على تنظيم وتنفيذ للملتقى، ووضح أهمية التقويم في عملية التعليم و خاصة فترة الجائحة مع تعدد وتنوع أدواته وأساليبه وأنواعه بما يواكب عملية التدريس عبر المنصة الفضائية.

كما تضمنت فعاليات الملتقى كلمة مساعدة الشؤون التعليمية ثمنت فيها جهود فريق العمل المنظم والمنفذ في مكتب تعليم غرب المدينة، ثم تناولت أهمية التقويم، ودوره في تحسين وتطوير التعليم، وأثر هذه الملتقيات في الميدان التعليمي.

وقد تناول الملتقى العديد من المحاور العلمية والتربوية تضمنتها أوراق العمل المقدمة من قبل نخبة رائدة من المتخصصين والمتخصصات في الميدان التعليمي من مختلف مناطق المملكة.

وجاءت عناوينها على النحو الآتي:

العوامل المؤثّرة في تحسين نواتج التّعلّم في بيئات التّعليم عن بعد ـ هل التعليم عن بعد فعّال وماهي المعايير المستخدمة في التعليم عن بعد؟ ـ معايير جودة التعليم عن بعد ـ الأخطاء الشائعة في استخدام المهام الأدائية في التقويم البديل خلال التعلم عن بعد في مقررات الأحياء وعلم البيئة في المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة ـ تصور مقترح لإجراءات بناء التقويم التكويني في التعليم عن بعد ـ فعالية التقويم عن بعد والتحديات التي تواجهه في ظل جائحة كورونا ـ التقويم الإلكتروني: أدوات وأساليب متجددة ـ تحديات التقويم عن بعد وأدواته بين الاستخدام والإلهام ـ أثر اختبارات الاختيار من متعدد والإجابات القصيرة في الاحتفاظ بنواتج التعلم ـ : البدائل الرقمية ودورها في تجويد تقويم المهارات العملية لمقررات الحاسب وتقنية المعلومات خلال فترة التعليم عن بعد.

واختتمت فعاليات الملتقى الافتراضي الأول بعرض اللجنة العلمية لأبرز توصيات أوراق العمل، وكرمت مديرة المكتب المشاركين والمشاركات واللجان التنظيمية وقدمت شهادات الشكر والتقدير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>