مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالتعليم

كلية الحاسب الآليِّ بأم القرى تحظى بأكبر نسبة قبول لأبحاث كورونا

كلية الحاسب الآليِّ بأم القرى تحظى بأكبر نسبة قبول لأبحاث كورونا
https://www.alshaamal.com/?p=100487
تم النشر في: 30 مايو، 2020 6:44 م                                    
22162
0
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير بن جمعة الغزال

حظيت كلية الحاسب الآليِّ ونُظم المعلومات بجامعة أم القرى بقبول أربع مقترحات بحثية قدمها 4 باحثين إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، ضمن برنامجها للدعم السريع لمِنح بحوث مرض كورونا المستجد كوفيد – 19، محقِّقةً بذلك أعلى نسبة قبول بواقع 57٪؜ مقارنة بكليات الحاسب الأخرى في الجامعات السعودية.

كما حصلت مؤخرًا على النصيب الأكبر من المنح البحثيَّة المقبولة بالجامعة ضمن مبادرة التعاون الدوليِّ بمقترحين بحثيَّين مقبولين في مسار القدرات البحثية، وبمقترح بحثي مقبول في مسار التحديات الكبرى، بالإضافة إلى 5 مقترحاتٍ بحثية ضمن هذه المبادرة المقدمة من وزارة التعليم.

كما تم قبول ثلاثة مقترحات لثلاثة باحثين من الكلية في مبادرة: باحث مابعد الدكتوراه، محققةً الرقم الأعلى من بين الكليات التي فازت بمنح باحث مابعد الدكتوراه من داخل جامعة أم القرى في مبادرة وزارة التعليم.

كما أنشأت الكلية مركز الابتكار في الذكاء الصناعي لدعم الأبحاث والدراسات العلمية في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث تعد كلية الحاسب الآلي ونُظم المعلومات بجامعة أم القرى إحدى الكليات المتميزة بالجامعة عبر كادرها التدريسي والبحثي الذي يتدرب علي أيديهم طلبة البكالوريوس والماجستير في عدد من مجالات الحاسب الآلي والبرامج المتخصصة.

وتأتي هذه النتائج تحقيقاً لمؤشرات أهداف الكلية ومبادراتها الاستراتيجية في خدمة البحث العلمي، وإيمان الفريق القيادي في الكلية بقدرات منسوبي ومنسوبات الكلية لتهيئة بيئة بحثية صحية مستدامة بدعم من معالي رئيس الجامعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>