مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:08 ص
الشروق
05:36 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:01 م
العشاء
08:31 م
أخبارالمناطق

تعاوني بقيق تنظم سلسلة محاضرات في “آداب حضور المساجد في ظل جائحة كورونا”

تعاوني بقيق تنظم سلسلة محاضرات في “آداب حضور المساجد في ظل جائحة كورونا”
https://www.alshaamal.com/?p=101647
تم النشر في: 7 يونيو، 2020 4:46 ص                                    
18712
0
حمود بن حميد
صحيفة الشمال الإلكترونية
حمود بن حميد

بعد موافقة المقام السامي بإعادة فتح الجوامع لإقامة الجمعة والجماعة وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية مقررة من قبل الجهات المختصة، بادرت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بقيق بإقامة البرنامج الدعوي بعنوان ( آداب حضور المساجد في ظل جائحة كورونا ).

وتبدأ المحاضرات من يوم الإثنين بتاريخ ١٤٤١/١٠/٩هجري إلى يوم الأحد ١٤٤١/١٠/١٥ هجري عبر البث المرئي في قناتها على اليوتيوب (تعاوني بقيق)، وهي عبارة عن امتداد لسلسلة من البرامج التوعوية التي أقامتها جمعية الدعوة وتوعية الجاليات ضمن جائحة كورونا منذ بدايتها.

وقد تميزت برامج الجمعية كالمعتاد في طرحها المستمر للمواضيع المهمة والتي يحتاجها الناس في وقتها، فمع إعلان عودة افتتاح المساجد في ظل جائحة كورونا نظمت الجمعية مباشرة سلسلة من المحاضرات التي تتعلق بالآداب المهمة للدخول إلى المساجد بالطرق الاحترازية التي يجب أن يراعيها الناس عند دخولهم وخروجهم من المسجد حفاظاً على سلامتهم وتطبيقاً للتوجيهات والإرشادات الموجهة من الجهات المختصة.

وقد أفاد فضيلة الشيخ ناصر بن محمد الهاجري رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية مستعدة في كل أحوالها لتبيين وإرشاد الناس وتوصيل رسالة الجهات المختصة إلى الناس لا سيما الجاليات منهم عبر دعاتها ومترجميها تعاوناً وقياماً بالدور المنوط بها.

وقد شكر فضيلة الشيخ ناصر الهاجري وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لسرعة الأذن بالفسح لمثل هذه البرامج المهمة عبر نظام تيسير، ممثلةً بمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله لرعايته وحسن توجيهه واهتمامه ومتابعته في تطبيق الاحترازات وتفقده للمساجد والوقوف عليها للاطمئنان على سلامة المصلين، والشكر أيضاً لكل المشايخ المشاركين والإعلاميين المتعاونين مع الجمعية لإيصال رسالتها الدينية وكل من يتعاون ويساعد في إرشاد الناس وتبصيرهم في أمور دينهم ودنياهم.

ودعا الله عزوجل أن يرفع هذا الوباء ويحفظ لهذه البلاد أمنها عقيدتها واستقرارها، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، ويوفق ولاة أمرنا لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ويجزيهم عن رعيتهم والإسلام خير الجزاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>