مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 5 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
أخبارالمناطق

بالصور: المنتزه البري بالسليمي .. حيوانات بريه نادرة تحتضنها الجبال وأشجار الطلح

بالصور: المنتزه البري بالسليمي .. حيوانات بريه نادرة تحتضنها الجبال وأشجار الطلح
https://www.alshaamal.com/?p=111138
تم النشر في: 21 أغسطس، 2020 7:01 م                                    
64822
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

يُعد المنتزه البري في محافظة السليمي بمنطقة حائل من أهم الأماكن التي يرتادها المتنزهون، نظراً لما يحتويه من أماكن جمالية وحيوانات برية نادرة تحتضنها الجبال وأشجار الطلح.

ويحتوي المنتزه، الذي تبلغ مساحته مليوني متر مربع، على أنواع مختلفة من الحيوانات، منها الغزلان العربية (الريم) والغزلان الأسترالية والمها الوضيحي والنعام، إضافة إلى ١٣ صنفاً مختلفاً من الحيوانات النادرة بالجزيرة العربية محمية بسياج حديدي (شبك) بارتفاع 3 أمتار وغرفة مراقبة مجهزة بشاشات مراقبة بالكاميرات للحفاظ على أمن المتنزه وحفظه من التعرض للتلف.

ويمكن للزائر التمتع بمشاهدة تلك الحيوانات وهي تتجول داخل الواحات الطبيعية والاستمتاع بالنظر إليها عن قرب بين الأشجار والأودية الصغيرة من خلال التنقل بمركبته بالمنتزه الداخلي، ما يضفي على المنتزه الجمال والتشويق.

وتتميز المنطقة الخارجية المحيطة بالمنتزه بخدمات ومرافق تحتوي على مواقع مجهزة للرحلات البرية والجلسات الشبابية والعائلية موزعة على ضفاف الجبال وتحت أشجار الطلح بأشكال وأحجام مختلفة مع توفر ألعاب للأطفال ومصليات ودورات مياه ومظلات بأماكن متفرقة بالمنتزه.

المنتزه البري بحائل.. حيوانات برية نادرة وجلسات شبابية وعائلية

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>