مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

بالفيديو: رئيس مركز عين القنور الشيخ “منصور القنور” يروي تاريخ قرية “عين القنور التي عاصرت الدولة السعودية في مراحلها الثلاث!

بالفيديو: رئيس مركز عين القنور الشيخ “منصور القنور” يروي تاريخ قرية “عين القنور التي عاصرت الدولة السعودية في مراحلها الثلاث!
https://www.alshaamal.com/?p=115458
تم النشر في: 15 سبتمبر، 2020 1:49 ص                                    
149251
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

نشرت قناة “الإخبارية” في تقرير لها تعريفاً عن قرية “عين القنور” التي عاصرت الدولة السعودية في مراحلها الأولى، بالإضافة لزيارات الملك المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – وعدد من أبنائه لها وذلك أثناء توحيد المملكة.

وقال مراسل قناة الإخبارية أن الملك عبدالعزيز رحمه الله وأبنائه قد زار مركز عين القنور ومنطقة السر، وهي التي خرجت أسماء خالدة ولازالت تتردد بين هذا الجيل من قصائد ومن قصص الشجاعة مثل نوره الحوشان وقصة عشقها مع زوجها وهي من إحدى القصص التي تخلد الأن بين العاشقين والأزواج فيما بينهم.

وفي مداخلة ميدانية مع رئيس مركز عين القنور الشيخ منصور القنور، والذي قال أن عين القنور من أقدم قرى نجد، وأنشأت عام ما يقارب 1100 إلى 1150 ، وأنشأها مبارك القنور.

وأضاف أن عين القنور عاصرت الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، ويدل عليها قدم قراها القديمة ومبانيها الشامخة، والمراسلات الموجود في باب القصر تدل على الدولة السعودية الولاية الأولى والولاية الثانية فقد زارها عبدالله بن تركي وفيصل بن تركي وزارها أيضاً الأمير محمد بن عبدالرحمن قبل أن يذهب إلى الكويت.

وتابع القنور: أن عين القنور شهدت زيارة الملك عبدالعزيز وأبنائه سعود وفيصل وخالد والأمير مشعل ومتعب ونايف رحمهم الله، ونحن نفخر بأن الملك عبدالعزيز زارها أكثر من مرة أثناء التوحيد، ووثائق وسام على صدورنا.

وكشف القور أنهم رمموا الأماكن التاريخية بالجهود الذاتية، ولكن لم يستطيعوا أن يفعلوا أكثر ما فعلوه ، فالترميم الأن يحتاج لملايين وهي عبارة عن قلعة وقرية قديمة ولها تاريخ.

وأوضح الشيخ منصور أن عين القنور اشتهرت بالكرم والشجاعة والولاء للدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة وإلى أبد الأبدين وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض، ونحن جنود للوطن مثل ما كان أبائنا وأجدادنا نتفادى أمام هذا الوطن والمحافظة على تراثه والأستمرار.

ووجه الشيخ منصور القنور رسالة قائلاً: “نرجوا من ولي العهد كما عاهدناه أن يتبنى ترميم الأثار التاريخية والمحافظة عليه للأجيال القادمة لكي يعرفوا عمق التاريخ”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>