مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
الأخبار الثقافية

إنتاج أول عمل بأسلوب القصص المصورة يستعرض تاريخ المملكة بأسم “العوجا” – صور وفيديو

إنتاج أول عمل بأسلوب القصص المصورة يستعرض تاريخ المملكة بأسم “العوجا” – صور وفيديو
https://www.alshaamal.com/?p=116161
تم النشر في: 19 سبتمبر، 2020 4:45 م                                    
210028
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أعلنت شركة “مانجا للإنتاج” التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، “مسك الخيرية”، إنتاج أول عمل بأسلوب القصص المصورة، يستعرض تاريخ المملكة يحمل اسم “العوجا “.

وأوضحت الشركة أن العمل تم بالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز، وهو يتناول أسماء شخصيات سطرت سيرتها على صفحات التاريخ، وكتبت ملاحم العزة والكرامة.

ومن الشخصيات التي يتناولها العمل:

-الإمام محمد بن سعود: أحد أبطال العوجا، ويعد رمزاً وطنياً عظيماً بصفته مؤسس الدولة السعودية الأولى وأول حكام الأسرة السعودية بعد تأسيسها.

الامام محمد بن سعود

-الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود: من أبطال العوجا، وهو ابن الإمام محمد بن سعود وولي عهده، كان شخصية سياسية فذة كما كان زاهداً عطوفاً على رعيته، اغتيل -رحمه الله- وهو يصلي العصر في مسجد الطريف.

الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود

-الإمام سعود بن عبدالعزيز الكبير: ثالث أئمة الدولة السعودية الأولى وقائد جيوش الدولة في عهد والده، لقب بالكبير كدليل على ما وصلت إليه الدولة في عهده من عظمة واتساع ومستويات عالية من الثراء والعز والقوة، واجه القوات الإنجليزية الغازية في سواحل الخليج العربي.

الإمام سعود بن عبدالعزيز الكبير

-الإمام عبدالله بن سعود: تولى بعد وفاة والده في فترة حرجة للدولة، نظرا لهجمات الغزاة العثمانيين واحتلالهم لغرب الدولة السعودية، وكان معروفاً بالقوة والشجاعة والتقى وقاد عددا من المعارك المهمة.

الإمام عبدالله بن سعود

-غالية بنت عبدالرحمن بن سلطان البقمي: من أبرز أبطال العوجا، اشتهرت ببسالتها وشجاعتها بعد أن انتصرت على القوات العثمانية الغازية.

غالية بنت عبدالرحمن بن سلطان البقمي

-القائد بخروش الزهراني: استبسل ورجاله في الدفاع عن بلادهم عندما غزا العثمانيون جنوب الدولة السعودية وأخذوا يشنون عليهم الغارة تلو الغارة بالتعاون مع أبطال الجيش السعودي الباسل.

بخروش الزهراني

-القائد طامي بن شعيب المتحمي: من أشهر قادة الدولة السعودية الأولى وشارك في معاركها في فترة الحروب مع الغزاة العثمانيين الذين أذاقهم مرارة الهزيمة، وكانوا يحسبون له ألف حساب.

القائد طامي بن شعيب المتحمي

-الشيخ قرناس القراناس: برز دوره كقائد عسكري أثناء حصار الجيش العثماني الغازي للرس، وتمكن ورجاله من إلحاق ضربات كثيرة ومؤلمة بقوات إبراهيم باشا.

الشيخ قرناس القراناس

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>