مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالمناطق

أمين الشرقية يوقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الأمريكية للجودة بالمملكة لتعزيز وتطوير وتبادل الخبرات ودعم المبادرات

أمين الشرقية يوقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الأمريكية للجودة بالمملكة لتعزيز وتطوير وتبادل الخبرات ودعم المبادرات
https://www.alshaamal.com/?p=118817
تم النشر في: 30 سبتمبر، 2020 6:29 م                                    
20040
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

وقع معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأربعاء الموافق 13/02/1442هـ، مذكرة تفاهم مع الجمعية الأمريكية للجودة – فرع المملكة, والتي مثلها رئيس فرع الجمعية المهندس أحمد الملحم.
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المثمر وتبادل الخبرات فيما بين “الأمانة” وفرع الجمعية، في مجالات تعزيز وتطوير أدوات الجودة والمبادئ والممارسات، وتوفير منصة لتعزيز ثقافة الجودة والتواصل فيما بين المهنيين في الجودة، وتطوير مستوى القدرات المهنية والمعرفية للممارسين في مجال الجودة، ودعم المبادرات المهنية التخصصية في مجال الجودة، وتقديم ندوات عن الشهادات المهنية في مجال الجودة، والتنافس على جوائز ASQ إقليمياً ودولياً على مستوى الأفراد والفرق من خلال مشاركة الدروس المستفادة وأفضل الممارسات.
وتقوم الأمانة بموجب مذكرة التعاون بتسهيل مشاركة الجمعية في المعارض والمؤتمرات والفعاليات المقامة في الأمانة و توفر المساحة المخصصة لهم وإتاحة الأمانة مرافقها والمعلومات لتسهيل الجهود البحثية والتوعوية الجمعية.
كما تتضمن بنود مذكرة التفاهم بالتعاون في مجالات البحث والنشر والتوعية والزيارات الرسمية وتبادل الخبرات والمعلومات المختلفة المتعلقة بإدارة الجودة بين الطرفين وتقديم الملاحظات والدروس المستفادة من كل طرف من طرفي المذكرة إلى الآخر.

وتتولى الجمعية بموجب مذكرة التفاهم المشاركة في تقديم الحلول العملية والابداعية لتحديات الجودة وعقد المقارنات المعيارية وتبادل الخبراء لتشكيل اللجان المتعلقة في مسابقات إدارة الجودة و جوائزها.
وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أوضح أمين الشرقية المهندس فهد الجبير بأن مذكرة التفاهم تأتي ضمن توجهات الأمانة التي تهدف الى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتعزيزاً لجودة الحياة، والعمل على توفير وإدارة العمل البلدي لتحقيق رضا المستفيدين، والرقي بالخدمات التي تقدمها الأمانة، بتطبيق أحدث المعايير اللازمة للجودة، لافتا الى أن الأمانة تحرص على جودة المخرجات البلدية لضمان دخول المملكة عصر التنافسية والابداع .
من جهته أبان رئيس فرع الجمعية المهندس أحمد الملحم، بأنه “على الرغم من أساليب الجودة المتنوعة، فإننا نتشارك جميعًا في نفس التحديات والفرص والأطر, لذا فإن لجنة قيادة فرع الجمعية مسرورون بالتعاون مع زملائنا في أمانة الشرقية، ومشاركة الموارد التعليمية والخبرات فيما يخص الجودة ونتطلع إلى تبادل مفتوح للأفكار وأفضل الممارسات مع قادة القطاع البلدي في المنطقة.
ولفت الملحم إلى أن المذكرة تهدف لبناء علاقات استراتيجيّة فعّالة وذات أثرٍ إيجابيّ لتبادل الخبرات واكتساب المعرفة التي يمكن أن تسهم في رفع المعايير، ورفع مستوى جودة التدريب والتطوير والتعليم، وتبادل الخبرات واستثمارها، وتطويع التحديات لعناصر نجاح وفرص عمل، ومشاركة أفضل الأدوات والممارسات الدوليّة “.
من جانبه قال المهندس علي القرني مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بالأمانة بأنه أصبح بناء مجتمع المعرفة مطلبا رئيسيا وخيارًا وطنيّا استراتيجيا تعمل الأمانة على تحقيقه في هذه المرحلة ضمن برامجها وأنشطتها ومبادراتها، وتسعى إلى تحقيق أن تكون الأمانة محور في التنمية المستدامة، ولربط مخرجاتها بالاقتصاد المعرفي من خلال الاستثمار الحقيقي في الموارد البشرية والموارد المتاحة وإدارتها بشكل فعال.
وذكر القرني بأن الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي تسعى إلى بناء نظام داخلي للجودة استنادًا إلى حاجات الأمانة القائمة، و المستقبلية والاستفادة من أفضل التطبيقات العالمية في هذا المجال، كما تسعى إلى استكمال جهود الأمانة المبذولة لتحديد عملياتها الرئيسة وتصميمها وتوثيقها بهدف نمذجة وأتمته تلك العمليات وتوثيق إجراءات العمل وتأكيد جودتها على جميع الأعمال.
يذكر أن الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ) هي منظمةٌ تعنى بتقديم الخبراتٍ والبرامج والاعتماد المهني والشراكات لرفع معايير الجودة في المنتجات والخدمات، تختص بتوفير التدريب المهنّي والشهادات والمعرفة للأعضاء في جميع أنحاء العالم كمنظمة عالميّة، وتساعد الأعضاء على التواصل مع غيرهم من المتخصصين والممارسين ذوي الكفاءة، لتعزيز معارفهم ووظائفهم، والنمو بهم كقادة مفكرين وأصحاب رسالة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>