مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية و جمعية التنمية الأسرية ” معين “

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني  يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية و جمعية التنمية الأسرية ” معين “
https://www.alshaamal.com/?p=124696
تم النشر في: 1 نوفمبر، 2020 5:37 م                                    
16916
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وقع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجمعية التنمية الأسرية (معين) بمنطقة الباحة وذلك يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هــ الموافق 1 / نوفمبر 2020 م بمقر الامارة ، بحضور معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس احمد بن سليمان الراجحي ، وسعادة الدكتور / عبدالله بن محمد الفوزان الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .
حيث مثل المركز الأستاذ / إسماعيل العمري مدير أكاديمية الحوار للتدريب ومثل وزارة الموارد البشرية سعادة الأستاذ / شايق ال شايق مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الباحة ، ومثل جمعية التنمية الأسرية بمنطقة الباحة ” معين ” سعادة الدكتور / عبدالهادي الغامدي رئيس مجلس الإدارة .
وتهدف المذكرة إلى تطوير برامج و بناء القدرات العلمية والحوارية للمستشارين الأسريين، وإكسابهم مجموعة من المهارات التخصصية في مجال عملهم وتعزيز الممارسات العملية فيهم بشكل عملي ، والمشاركة الفعلية من قبلهم في بناء وتنفيذ مبادرات مجتمعية ريادية للإسهام في تحقيق برنامج (التحول الوطني) و(رؤية المملكة 2030).
وتتضمن الاتفاقية تنفيذ العديد من المؤتمرات العلمية والملتقيات، وبرامج التدريب، لترسيخ ثقافة الحوار وتعزيز قيم التعايش والتسامح والتلاحم ، وذلك لتأهيل مستشارين أسريين على مهارات الحوار والتواصل من خلال تنفيذ برنامج متخصص لإعداد كفاءات من الجنسين والذي سيمكنهم من التفاعل الإيجابي مع مجتمعهم وزيادة فعاليات المشاركين وتطوير المهارات اللازمة لديهم.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم المركز بإعداد مكونات البرنامج كاملة كالحقائب التدريبية والمدرب والقاعة، و تنفيذ البرنامج وفق الخطة الزمنية المتفق عليها ، وإعداد مشروع تطبيقي يعمل من خلاله المشارك على تطبيق ما تم تعلمه خلال فترة التدريب والبحث في نقاط القوة للجهة ووضع نقاط التحسين. وبعد ذلك يتم مناقشة المشروع من خلال لجنة التقييم و متابعة مخرجات البرنامج بعد انتهائه ، و تقديم برنامج (إعداد وتأهيل خبراء ومستشارين أسريين) ووضع شروط ومعايير البرنامج وتامين الطاقم التدريبي الخاص في كافة مشاريع البرنامج.
واشتملت مذكرة التفاهم على المبادئ والأسس للإجراءات والمهام التي يتطلب تنفيذها لتفعيل التعاون بين الجانبين ويسهم كل طرف بشكل فاعل في تحقيق اهداف الاتفاقية من خلال التعاون بشكل وثيق على أسس مستمرة لتنمية الحوار وتشجيع الاستفادة من خطط العمل الوطنية مع مؤسسات المجتمع.
يشار إلى أن برامج أكاديمية الحوار للتدريب بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ، تعقد بشكل منظم بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الأكاديمية والمعاهد والجهات الرسمية، والمؤسسات الخيرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>