مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
أخبارالمناطق

بلدية القطيف تنشئ وتهيئ مواقف ومنزلقات لذوي الإعاقة في الواجهات البحرية والمتنزهات والمرافق العامة

بلدية القطيف تنشئ وتهيئ مواقف ومنزلقات لذوي الإعاقة في الواجهات البحرية والمتنزهات والمرافق العامة
https://www.alshaamal.com/?p=125194
تم النشر في: 4 نوفمبر، 2020 5:54 م                                    
15053
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

بدأت بلدية محافظة القطيف في إنشاء و تهيئة مواقف ومنزلقات مخصصة لذوي الإعاقة في الأماكن التي يرتادونها في كافة الواجهات البحرية والمتنزهات والمرافق العامة بالمحافظة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن، وذلك حرصاً على تسهيل وتيسير حركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الاستفادة من المرافق العامة بتوفير مواقف خاصة لسياراتهم.
وأكدت البلدية أن الاهتمام بالأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن يعد أحدى أبرز الأولويات في برامج أنسنة المدن، من خلال تخصيص مواقف لمركباتهم وتصميم مدخل مرن مجاور للموقف، في سبيل توفير مواقف قريبة من المداخل المخصصة لهم.
وتتمثل تلك التسهيلات التي تقدمها البلدية ضمن المعايير الأساسية لتوفير خدمة لذوي الإعاقة من خلال تهيئة البيئة وتكييفها بشكل شامل لتلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم للدخول والاستمتاع بمكونات المرافق العامة، وتمكينهم من المشاركة بشكل كامل في المجتمع، وباستقلالية تامة، من خلال الوصول – اعتماداً على أنفسهم – إلى كافة الأماكن والأنشطة بشكل يسير، يكفل لهم المساواة مع بقية أفراد المجتمع.
وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية تواصل جهودها في مبادرة أنسنة المدن والتي تهدف الى تعزيز البعد الإنساني بالمحافظة وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي المواقع العامة، وكذلك كون مواقف وتصميم المداخل المرنة لذوي الإعاقة أحد العناصر الهامة في المدن لإبراز الجانب الاجتماعي وتشجيعهم على ممارسة كافة هواياتهم واندماجهم مع بقية أفراد المجتمع وتعزيز البُعد الاجتماعي والنفسي في حياة الناس مما يُحقق التفاعل الإيجابي بينهم.
وتهدف البلدية لجعل المحافظة صديقة لذوي الإعاقة، إلى جانب تسخير جميع الإمكانيات والمرافق لخدمتهم تحقيقاً لبرنامج جودة الحياة من خلال المشاريع والكثير من الإنجازات التي تعود بالنفع والتأثير الإيجابي المباشر على حياة المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>