مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:21 ص
الشروق
05:45 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

كرسي الشيخ علي الجميعة ينظم ورشة عن الأمراض البكتيرية التي تصيب النبات

كرسي الشيخ علي الجميعة ينظم ورشة عن الأمراض البكتيرية التي تصيب النبات
https://www.alshaamal.com/?p=133569
تم النشر في: 26 ديسمبر، 2020 4:25 م                                    
15061
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نظم كرسي الشيخ علي بن محمد الجميعة (رحمه الله) للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية محاضرة عن بعد بعنوان ” البكتيريا و الامراض التي تسببها للنباتات و طرق مكافحتها ” من تقديم الدكتور موسى القلادي .
حيث بين الدكتور القلادي أن الأمراض البكتيرية أصبحت من أكبر التحديات التي تواجهها المجتمعات الزراعة .
وقد تحدث عن الصفات العامة للبكتيريا الممرضة للنبات و طرق تكاثرها. كما ركز على الأعراض التي تسببها البكتيريا مستعرضًا بعض من أهم أمراض النبات البكتيرية من خلال توصيف الأعراض المرضية التي قد تظهر على الأوراق والأفرع والثمار مرورًا بتوصيف الكائن الممرض و معرجًا في النهاية على طرق الوقاية والمكافحة المعتمدة.

وفي نهاية الورشة قدم سعادة المشرف على الكرسي الدكتور/ منيف الرشيدي الشكر للمحاضر على الورشة القيمة و للحضور على مساهمتهم في إثراء النقاش.
كما أوضح الدكتور الرشيدي أن هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة من الورش التي ينظمها الكرسي عن بعد لدعم الاستدامة في المجتمعات الزراعية كما تحدث عن أن بعض المهتمين في الزراعة قد يخلط وللأسف بين الأمراض النباتية ذات المصدر البكتيري أو الفطري وأيضا الأمراض التي تسببها الحشرات وبالتالي قد يستخدم مكافحة حيوية أو مبيد غير مناسب، لذا معرفة المسبب للمرض النباتي هامة جدا .
كما ثمن دعم معالي رئيس جامعة حائل
أ.د. خليل بن إبراهيم البراهيم لجميع أنشطة الكرسي وجميع ما يهم الزراعة المستدامة في منطقة حائل بشكل خاص وفي جميع مناطق مملكتنا الغالية بوجه عام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>