مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

تنوع محتوياته ما بين الأدوات القديمة والحديثة ومقتنيات أثرية .. شاهد: صحيفة الشمال تتجول في السوق الشعبي بمحافظة الحائط .. وتبرز أهم مقتنياتها لتكون محط أنظار السائحين

تنوع محتوياته ما بين الأدوات القديمة والحديثة ومقتنيات أثرية .. شاهد: صحيفة الشمال تتجول في السوق الشعبي بمحافظة الحائط .. وتبرز أهم مقتنياتها لتكون محط أنظار السائحين
https://www.alshaamal.com/?p=177468
تم النشر في: 12 نوفمبر، 2021 8:39 م                                    
20291
0
فاطمة العامري
صحيفة الشمال الإلكترونية
فاطمة العامري

تجولت صحيفة الشمال الالكترونية في السوق الشعبي بمحافظة الحائط وقد اشتمل السوق على مجموعة من الاعمال الجديدة والمتنوعة التي لفتت انظار الزوار .

ايضا تواجد زوار في متحف الشيخ جابر الذي تواجد فيه الرسام التشكيلي / محمد الرشيد الذي جسد عدد من اعماله في لوحات فنية مابين رسومات شخصية وقال: مارست الرسم منذ نعومة اظافري وتعتبر من الهوايات المحببة الى قلبي وقد قمت بممارسة الرسم واتقانه لشغفي به.

ايضا متحف صدى الحائط وهذا المتحف بالذات يحوي على اعمال وقطع فنية ونادرة وقد التقت الصحيفة مع المتطوع محمد رجب حيث اوضح أن هذا السوق مفتوح على مدار السنة يحتوي على عدد من الأسر المنتجة والحرفيين ايضا شارك في البازار هايكينق فريق طيبة وفريق حائل بما يقارب سبعين مشترك .

ومن الجيد قد اشتمل السوق على عدد من الفنانين التشكيلين والرسامين وقد جمعوا مابين الحاضر والماضي.

ايضا تنوع المتحف مابين الادوات القديمة والحديثة مثل الجرائد وايضاَ الهواتف النقالة والتلفونات الأرضية.

كما ان هناك مرسم يحتوي على مقتنيات اثرية كالميزان و اللوحات التراثية وايضا البنادق القديمة التي تكمن قيمتها في اصالتها وقدمها وبعضها استخدمت في الحرب العالمية الثانية .

ايضا اشتمل على للوحات رسم منها لوحة لمحافظ محافظة الحائط .وايضاَ امير منطقة حائل .
ايضاً اشتمل على قسم يحتوي على رؤس الوعول المحنطة والارانب والبنادق وايضاً ابواب محافظة الحائط التي تصنع من جذوع النخل ، وتتجاوز اعمارها من مائة سنة .
ايضا بعض القطع القديمة مثل الفوانيس والراديوهات .

هذا وتطمح الحائط على ان تكون محط انظار السائحين .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>