مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
أخبارالمناطق

د. الشهراني يدشن فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة السكري بمنطقة الرياض

د. الشهراني يدشن فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة السكري بمنطقة الرياض
https://www.alshaamal.com/?p=177684
تم النشر في: 14 نوفمبر، 2021 4:16 م                                    
23936
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني على حرص حكومة المملكة على دعم الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى الحفاظ على صحة الإنسان ومواجهة كل ما قد يهددها من أمراض أو مخاطر صحية، مشيراً إلى مشاركة وزارة الصحة في المناسبات والفعاليات والأيام الوطنية والإقليمية والعالمية ذات العلاقة بالصحة العامة، والإفادة منها في تنمية الوعي الصحي بين المجتمع بكافة شرائحه وفئاته العمرية ومواكبة كافة المستجدات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.
جاء ذلك لدى افتتاحه الحفل الذي نظمته “صحة الرياض” بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية لمكافحة داء السكري لهذا العام 2021، تزامناً مع اليوم العالمي والأسبوع الخليجي لمكافحة السكري تحت شعار “وصول أسهل لرعاية أفضل للسكري”
وأوضح الدكتور الشهراني أن الحملة الوطنية لمكافحة داء السكري لهذا العام 2021، تهدف للتوعية والتنبيه إلى مخاطر انتشار داء السكري وما ينجم عنه من مضاعفات ومشكلات صحية بالغة الخطورة، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث لمكافحة هذا الداء، مشيراً إلى أن معدلات الإصابة بمرض السكري ترتفع عالمياً ومحلياً يوماً بعد آخر بسبب تغير نمط الحياة وقلة النشاط البدني. وأن الإصابة بهذا المرض لا تقتصر على البالغين وكبار السن بل تتعدى ذلك، حيث ينتشر بين الأطفال .
وأضاف بأن “صحة الرياض” وفي إطار جهودها المستمرة لرفع الوعي ونشر الثقافة حول داء السكري برنامجاً طموحاً للاحتفال باليوم العالمي والأسبوع الخليجي لمكافحة السكري يتم تنفيذه مع منظومة الرعاية الصحية ومؤسسات المجتمع المدني والطوعي بالمنطقة، وذلك من خلال إقامة ورش العمل والندوات والمحاضرات العلمية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الفحص المجاني في المرافق الصحية والأماكن العامة مع نشر وتوزيع المطبوعات التوعوية .
وفي ختام الحفل تم تكريم الوفود والمشاركين، وافتتاح المعرض المصاحب، مع ركن للكشف المبكر عن السكر وضغط الدم المرتفع ، عقب ذلك انطلقت الفعاليات العلمية المصاحبة من ندوات ومحاضرات حول داء السكري.
ويشار أن الحملة شهدت مشاركة تجمع الرياض الصحي الأول ، وتجمع الرياض الصحي الثالث ، وبحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتورة أميرة الرصيص ، وعدد من القيادات في مجال السكري بالوزارة ، وكذلك جمعيات السكري ، ومدينة الامير سلطان للخدمات الصحية .
وتتوزع فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة السكر والتي تستمر خلال الفترة من 14– 23/11/2021م على عدة موقع تشمل: مقر الفوات المشتركة بوزارة الدفاع، فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مجمع وزارة الموارد لبشرية والتنمية الاجتماعية بحي النخيل، مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، ديوان وزارة التجارة، مركز فهد لذوي الاحتياجات الخاصة، مجمع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمحافظة الدرعية، مركز التأهيل الشامل للإناث بحي الملز وحي القدس، ودار الملاحظة الاجتماعية للذكور بالرياض.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>