مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

نجاح أول عملية ” كاساي ” لطفلة رضيعة تعاني من تشوهات خلقية في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان

نجاح أول عملية ” كاساي ” لطفلة رضيعة تعاني من تشوهات خلقية في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان
https://www.alshaamal.com/?p=178822
تم النشر في: 21 نوفمبر، 2021 10:09 م                                    
25008
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نجح فريق طبي من قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك فهد المركزي من إجراء عملية “كاساي” التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الجنوبية، لطفلة رضيعة كانت تعاني من تشوهات خلقية في القنوات الصفراوية الواصلة بين الكبد والأمعاء.
وأوضحت صحة جازان،أن الطفلة كانت تعاني من تشوهات خلقية في القنوات الصفراوية الواصلة بين الكبد والأمعاء، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتحاليل المخبرية والأشعة النووية، بالإضافة إلى أخذ خزعة من نسيج الكبد للطفلة بالأشعة التداخلية تبين وجود تشوه عبارة عن رتق في القنوات الصفراوية خارج الكبد يمنع تدفق الصفراء للأمعاء وتراكم الصفار في الكبد والدم، مما يشكل خطراً على حياتها خصوصاً وأنها قد تتعرض لفشل في الكبد والوفاة – لا قدر الله – .
وأشارت إلى أن العملية أجريت للطفلة، وقد استغرقت سبع ساعات تم فيها استئصال الجزء التالف من القنوات الصفراوية وتنظيف قلب الكبد واستبدالها بحلقة من الأمعاء وخضوعها للمتابعة المكثفة من قبل الفريق الطبي، وتقديم كامل الخدمات الطبية اللازمة حتى تحسُّن حالتها الصحية، ومغادرتها المستشفى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>