مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:08 ص
الشروق
05:36 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:01 م
العشاء
08:31 م
أخبارالمناطق

عدد من المعتمرين من مختلف دول العالم يشيدون بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في الحج والعمرة لضيوف الرحمن

عدد من المعتمرين من مختلف دول العالم يشيدون بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في الحج والعمرة لضيوف الرحمن
https://www.alshaamal.com/?p=186490
تم النشر في: 19 أكتوبر، 2022 3:41 م                                    
33074
0
محمود حميد
صحيفة الشمال الإلكترونية
محمود حميد

أشاد عدد من المعتمرين من مختلف دول العالم بالجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، لضيوف الرحمن بمسجد الحلّ بجعرانة في مكة المكرمة، معبرين عن شكرهم وثنائهم لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين؛ على عنايتهم ورعايتهم ببيوت الله عز وجل.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لهم خلال تواجدهم في مسجد الجعرانة قادمين إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة تزامنًا مع فتح موسم العمرة للعالم الحالي 1444هـ.

وفي البداية، قال معتمر تايلندي إنه مسرور جدًا بتواجده في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، مضيفا أن المملكة قدمت كل ما لديها من أجل راحة ضيوف الرحمن سواءً في التنقلات والاستقبال والضيافة، وكذلك تقديم الإرشاد فيما يتعلق بمسائل العمرة.

فيما قال معتمر بنجلاديشي: استفدت كثيرًا من خدمة الفتوى والرد على الاستفسارات المتعلقة بمناسك العمرة في مسجد الجعرانة، مما يسر علينا أداء المناسك بالطريقة الصحيحة وفق الكتاب والسنة، معبرًا عن شكره وتقديره لحكومة المملكة على ما تقدمه للإسلام والمسلمين.

ورفع معتمر إندونيسي الشكر والثناء لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جهودها الكبيرة في توعية الحجاج في مسجد الجعرانة من خلال كبائن التوعية الإسلامية، وتوزيع الكتب بلغات عالمية، مما يسهل على المعتمرين أداء المناسك بالشكل الصحيح.

وأشاد معتمر باكستاني بخدمات المكتبة الإلكترونية الموجودة في مسجد الجعرانة وتوظيفها التقنية الحديثة في توعية ضيوف الرحمن، والتي أتاحت تصفح الكتيبات الدينية المتعلقة بمناسك العمرة وتنزيلها على الهواتف الذكية، مؤكدًا أن استخدام التقنية الحديثة في خدمة وإرشاد المعتمرين تعد خدمة فريدة من نوعها، وتخدم شريحة كبيرة في العالم، وهو ما يترجم التطور الهائل الذي تشهده المملكة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

وفي ختام تصريحاتهم، رفعوا الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على التسهيلات التي قدموها لضيوف الرحمن خلال رحلة العمرة، كما شكروا وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على توجيهاته السديدة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، سائلين الله بأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه وجميع بلاد المسلمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>