مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
أخبارالمناطق

فريق طبي بمركزي جازان ينقذ حياة عشريني من نزيف في قاع الجمجمة وإصابات متعددة في العنق

فريق طبي بمركزي جازان ينقذ حياة عشريني من نزيف في قاع الجمجمة وإصابات متعددة في العنق
https://www.alshaamal.com/?p=187682
تم النشر في: 27 أكتوبر، 2022 2:49 م                                    
77905
0
جازان
صحيفة الشمال الإلكترونية
جازان

قالت الصحة في جازان بأن فريق طبي سعودي مكون من أطباء جراحة الأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان تمكن من إنقاذ شاب عشريني تعرض لنزيف في قاع الجمجمة واصابات متعددة في منطقة العنق نتيجة حادث مروري وذلك بإجراء عملية جراحية طارئة تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وفي التفاصيل أوضحت صحة جازان بأن قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد المركزي استقبل مريض عشريني كان قد تعرض لحادث مروري وبعد إجراء الكشف الطبي عليه وإجراء الفحوصات اللازمة تبين بأن المريض يعاني من قطع في الشريان السباتي الباطن الأيسر نتج عنه تجمع دموي ضاغط أعاق وصول الدم للشق الأيسر من الدماغ , وبعد دراسته حالته الصحية من قبل الفريق الطبي المكون من أطباء جراحة الأوعية الدموية وأطباء المخ والأعصاب تقرر على الفور إدخال المريض الى قسم العمليات وإجراء عملية جراحية طارئة.

حيث تمكن الفريق الطبي من إصلاح الشريان وإفراغ التجمع الدموي المصاحب وبالرغم من صعوبة الوصول إلى قاع الجمجمة وإيقاف النزيف إلا أن الفريق الطبي استغل وجود كسر متحرك في زاوية الفك السفلي الأيسر والذي مكنهم من إزاحة العظم والوصول للشريان المصاب وإيقاف النزيف من دون أي مضاعفات ولله الحمد.

وبينت صحة جازان بأنه تم إدخال المريض الى قسم العناية المركزة ومتابعته من قبل الفريق الطبي , وبعد تحسن حالته الصحية وانتقاله الى قسم التنويم , غادر المستشفى بعد تماثله للشفاء ولله الحمد , من دون حدوث أي مضاعفات ولله الحمد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>