مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الشعر الشعبي

“دائماً تجده يعتز بأمجاده وأمجاد وطنه” .. كلمة خاصة موجهة من “فهد المعطاني الهذلي” للفارس والشاعر “فوزي بن مربح القلادي الرشيدي” بمناسبة تكريمه

“دائماً تجده يعتز بأمجاده وأمجاد وطنه” .. كلمة خاصة موجهة من “فهد المعطاني الهذلي” للفارس والشاعر “فوزي بن مربح القلادي الرشيدي” بمناسبة تكريمه
https://www.alshaamal.com/?p=189593
تم النشر في: 9 نوفمبر، 2022 7:00 م                                    
166030
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

تحدث “فهد المعطاني الهذلي” عن تكريم الشاعر والفارس “فوزي بن مربح” حيث قال في كلمة موجهة له: “سعدنا بخبر أن قبيلة بني رشيد ستكرم العلم ورمز من رموزها الشاعر الكبير “فوزي بن مربح” وهو شاعراً وفارس كان من الفائزين في برنامج فارس الصحراء في الأردن وكان معه أحد أبناء هذيل الفارس والشاعر “صالح بن دخيل الله مطرف الهذلي” وكانوا من المتميزين في تلك المسابقة.

وأضاف: “أن الشاعر الكبير فوزي بن مربح من أسرة شعر وفكر وفي قبيلة بني رشيد، وهو أيضاً مثل قبيلته بين القبائل وشارك في كثير من مهرجانات الوطن شارك فيها الشاعر الكبير فوزي بن مربح الرشيدي وهو شاعر متميز دائماً يحلق في سماء الإبداع بنصوص شعرية إبداعية، ويعتبر من الشعراء المتميزين في المملكة العربية السعودية.

وتابع: “أن الشاعر دائماً هو لسان القبيلة ولسان الوطن ولسان المجتمع ويكرم الشاعر حتى في الجاهلية، فكانت تضرب له الدفوف والطبول وتنحر له الإبل وتحتفل القبيلة في الجاهلية إذا ولد شاعراً في القبيلة تحتفل لمدة 40 يوم لولادة شاعر، وهنا كلمة ولادة قد يكون الشعر جاء بعد 40 سنة أو 30 سنة فيسمى ولادة شاعر إذ كانت العرب الجاهلية والقبائل يحتفلون ويكلمون مع الشعراء وأن الشعراء كانوا يكرمون في سوق عكاظ التاريخي وذو مجنة وذو مجاز أسواق العرب في الجاهلية، كانت تكرم الشعراء.

واستطرد: “الشاعر صاحب رسالة والشاعر لسان المجتمع والشاعر دائما المتميز فهو الذي يتحدث عن القيم وعن الأخلاق وعن المثل وعن الوطن والمواطنة وعن التاريخ والأمجاد ولا يكن هجاءً لأن الشاعر المتميز والمبدع الذي ينهى بنفسه عن جانب الهجاء ودائماً تجده في جانب المدح لمن يستاهل المدح ودائماً تجده يعتز بأمجاده وأمجاد وطنه”.

وأختتم حديثه في كلمته حيث قال:” أن شاعرنا هذه الليلة المتميز فوزي بن مربح الرشيدي من هؤلاء الشعراء ونسال الله له التوفيق ونشكر كل من ساهم من قبيلته في تكريمه ومن كل القبائل فهو يستحق التكريم ونسأل الله له التوفيق دائماً”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>