مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الأخبار الرياضية

رئيس الاتحاد القطري: قريباً بطولة للفرسان الخليجين

رئيس الاتحاد القطري: قريباً بطولة للفرسان الخليجين
https://www.alshaamal.com/?p=194072
تم النشر في: 16 ديسمبر، 2022 6:35 م                                    
64734
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

كشف الأستاذ بدر الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية وجود تعاون وتطلع بين اتحادات الفروسية في دول مجلس التعاون الخليجي لإقامة برنامج موحد لإتاحة الفرصة للفرسان لمشاركتهم في كل البطولات التي تقام في السعودية او قطر او باقي دول مجلس التعاون، من بينها إقامة بطولة خليجية لقفز الحواجز.
وأوضح الدرويش خلال حضوره منافسات بطولة “قفز السعودية” في أسبوعها الثاني “من اهدافنا أيضا وضع جدول يساعد على تطوير الرياضيين والحكام لنصل بهم للمحافل الدولية”.
وأثنى رئيس الاتحاد القطري للفروسية على تنظيم السعودية بشكل عام للبطولات الرياضية وبطولات الفروسية بشكل خاص، وقال “أمر رائع ومشرف ويسعد كل محبي هذه الرياضة العريقة، تنظيم السعودية لبطولات قفز الحواجز أصبح عالمي والجميع يحتذي به بسبب جودة التنظيم ومشاركة أفضل المصنفين، وأحب تهنئة صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على النجاحات ونتائج الفرسان السعوديين في البطولة، ودعمه الدائم للفرسان والحكام والمنظمين أن كان في السعودية او المنطقة”.

الفارسة الحميدان: سأمثل السعودية في الأولمبياد

اختارت الفارسة السعودية فنون الحميدان الفرس “أندر لاين” والتي شاركت فيه في النسخة الأولى من بطولة “قفز السعودية” عام 2021 ليكون معها أيضا في النسخة الثانية، لخبرته أولاً ولتفاؤلها لتكرار نجاحتهما معاً في مقر “قفز السعودية” للعام الثاني على التوالي.
وأصبحت الفارسة التي تكمل عمرها الـ 21 السبت في ختام البطولة، أول فارسة سعودية تتوج بأحد مراكز أشواط البطولة، حيث حققت المركز الثالث في شوط “جولتين مميزتين” لفئة النجمة الواحدة وخلف مواطنيها الفارس ناصر البقمي، والفارس مشعل الحربي وبـ 1.7 ثانية عن صاحب المركز الأول.
وقالت الفارسة فنون “سعادتي لا توصف وأنا أمثل وطني في البطولات التي تقام هنا، سعادتي كبيرة بوجود أهم داعمين لي وهما أبي وأمي، فهم خلف كل تميز وإنجاز أحققه، اليوم حققت المركز الثالث، وفي النسخة الماضية حققت المركز الثاني والخامس”.
وحول فرسها، قالت الحميدان “يقولون أن خبرة الجواد تساعد الفارس بنسبة 70 في المائة، أنا أتفق مع هذه الرواية، فلم أحتج لأكثر من أسبوع للتأقلم مع الفرس “أندر لاين” في هذه النسخة والنسخة الماضية من البطولة”.
وأضافت “بدأت ركوب الخيل وأنا بعمر 11 عام بالصدفة، بعدها أصلحت هواية، والدي ووالدتي أطال الله بعمرهما ساهما في أن أصل لما وصلت اليه، فشكراً لهما”.
ومن أبرز إنجازات الحميدان، قالت “المركز الثاني في دورة ألعاب السعودية 2022، بحمد الله حققت المركز الثاني مع فريق البواني”.
وكشف الحميدان أن الحلم الذي يراودها دائماً هو تمثيل وطنها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وقالت “لا أعرف متى بالضبط، لكني سأحقق هذا الحلم وسأكون فارسة سعودية أولمبية، وبإذن الله تكتمل بتحقيق منجز لوطني”.
وختمت الحميدان “شكراً لقيادة وطني الكبير، شكراً للملهم سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان مجدد النهضة والتطور، شكراً لوزارة الرياضة، وشكراً للاتحاد السعودي للفروسية، بدعمهم أصبحت الفتاة السعودية شريكة للإنجازات، بفضلهم بعد الله سبحانه أصبحت الفتاة السعودية متألقة ومتميزة في كل المجالات ومنها رياضة الفروسية”.

الحكم الدولي الفايز: الفروسية السعودية تشهد طفرة كبيرة

شدد الحكم الدولي بدر الفايز مراقب ميدان بطولة “قفز السعودية” أن النسخة الثانية من البطولة والتي تختتم غداً السبت لا تختلف في حضورها الكبير عن نسختها الأولى التي أقيمت العام الماضي، وقال “لا توجد فوارق كبيرة إلى بتطور العديد من الخدمات والإعداد المشاركة أن كان من الفرسان أو الدول المشاركة، لذلك هي متميزة للعام الثاني على التوالي”.
وأضاف “الفروسية في السنوات الأخيرة تشهد طفرة كبيرة وهذا الأمر مبشر بالخير لكل عشاق الفروسية، أصبح لدينا قرابة التسع والعشر بطولات في موسم واحد وهذا يعتبر رقم قياسي كبير”.
وأبدى مراقب ميدان بطولة “قفز السعودية” سعادته بتواجده فيها للمرة الثانية على التوالي، وقال “فخور بتمثيل الفروسية السعودية، أحمد الله أنني متواجد في هذا الزمان والمكان، ما كنا نحلم به بالأمس أصبح واقعًا نعيشه اليوم، وهذا بفضل الله ثم دعم حكومتنا الرشيدة، ودعم سمو سيدي ولي العهد لقطاع الرياضة”.
وأضاف “الأمر الذي يسعدني أيضًا أنه قبل فترة قصيرة تم ترشيحي من قبل الاتحاد الدولي للفروسية في بطولة دولية واعتذرت لوجود بطولات دولية هنا في المملكة، الأولوية دائمًا بالنسبة لي لبلدي وأن أكون متواجد فيها لزيادة تميز السعوديين، سعيد جداً بهذه الثقة والدعم الذي نحظى بها جميعًا على مستوى الحكام والفرسان وحتى العاملين من قبل سمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد آل سعود”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>