مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 24 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
محليات

وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي بمدينة بالي

وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي بمدينة بالي
https://www.alshaamal.com/?p=195666
تم النشر في: 25 ديسمبر، 2022 9:37 ص                                    
48937
0
بالي
صحيفة الشمال
بالي

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمدينة بالي نائب وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا الدكتور نور التوحيد سعادي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا الأستاذ عصام عابد الثقفي وعدد من كبار المسئولين بالوزارتين المشاركين بأعمال المؤتمر .
وخلال اللقاء أكد معالي الوزير آل الشيخ على أهمية التنسيق والمتابعة لتنفيذ توصيات البيان الختامي للمؤتمر الدولي آسيان الثاني “خير أمة”، الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية وحقق نجاح كبير بمشاركة 130 شخصية من الوزراء والمفتين ورؤساء الجامعات والمراكز والجمعيات الإسلامية، وقيادات دينية وثقافية بدول آسيان.
وبين ” آل الشيخ ” أن النقاشات وأوراق العمل في المؤتمر تطرقت إلى ما يعانيه المسلمون في العالم بسبب تقصيرهم في العمل على أن يكونوا “خير أمة”، مؤكدا الحاجة إلى العمل على تصحيح فهم القرآن الكريم والسنة المطهرة، مثنياً على التنسيق بين الوزارتين في كل ما من شأنه خدمة العمل الإسلامي المشترك ونشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للتطرف وتنفيذ المؤتمرات الدولية التي تسهم في تحقيق تطلعات القيادتين في البلدين الشقيقين .
من جانبه، شكر نائب وزير الشؤون الدينية الإندونيسي معالي الوزير ” آل الشيخ ” على الجهود التي بذلتها الوزارة لإنجاح أعمال المؤتمر بدورته الحالية الذي شهد حضور على المستوى الرفيع من الحكومة الإندونيسية وكافة الوفود المشاركة من دول آسيان .
وثمن الدكتور نور التوحيد سعادي الجهود التي تبذلها قيادة المملكة في دعم كل ما يسهم في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم والعناية بضيوف الرحمن والتيسير عليهم لتأدية المناسك بكل يسر وطمأنينة، مشيراً إلى أن إندونيسيا هي أكبر دولة يفد منها الحجاج والمعتمرين ويجدون كل تقدير وتيسير لهم في رحلة الحج والعمرة .
كما ناقش اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بالتعاون الثنائي بين الوزارتين في العمل الإسلامي وخدمة الدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>