مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

“تعليم مكة” يكرّم الفرق التطوعية و 750 فتاة متطوعة

“تعليم مكة” يكرّم الفرق التطوعية و 750 فتاة متطوعة
https://www.alshaamal.com/?p=197711
تم النشر في: 8 يناير، 2023 3:10 م                                    
27539
0
مكة المكرمة
صحيفة الشمال
مكة المكرمة

نظمت ‏⁧‫الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( بنات ) حفل تكريم الفرق التطوعية في مبادرة بادر؛ وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري وعدد من قيادات تعليم مكة، نفذت برنامج التنظيم منسقة التطوع المشرفة نجاة الحربي بإشراف مديرة إدارة النشاط د. ليلى الصاعدي.

هذا وجرى خلال الاحتفال تكريم 10 فرق تطوعية و45 مبادرة تطوعية و 750 فتاة متطوعة بإدارة تعليم مكة المكرمة وذلك بهدف دعم ونشر ثقافة العمل التطوعي.

فيما رحبت المساعدة للشؤون التعليمية خلال كلمتها بالحاضرات الكريمات ، مبينةً بأن العمل التطوعي يشكّل أهمية كبيرة في تقدم مسيرة التنمية المستدامة وبناء مستقبل الدول ، وأن التطوع مضمار لابد أن يلتحق فيه جميع الأفراد لتحقيق مستهدفات الوطن في تنمية الإنسان والمكان؛ لافتةً إلى أهمية تجديد روح العمل التطوعي وتحفيزها لتعزيز الدور المجتمعي والمسؤولية المجتمعية والقيم الاجتماعية البناءة ، وذلك لما له من أثر إيجابي في المجتمعات المهنية ، مثنيةً على تألق طالبات تعليم مكة المكرمة في مجال التطوع ببيت الله الحرام وفي مقار مدارسهن، مشيدةً بقيمة التطوع الإنسانية وضرورة غرسها في نفوس أجيال المستقبل ؛ حيث يمكن للتطوع أن يكسب الطالبة مهارات فنون الإدارة وحسن التعامل وصناعة القرار وغيرها من المهارات الثمينة، داعيةً الجميع إلى التسجيل في منصة العمل التطوعي والسعي إلى اكتشاف الجدارات المهنية من خلال المبادرة بالأعمال التطوعية، مقدمة جزيل شكرها وتقديرها لإدارة نشاط الطالبات وفرق العمل بالمكاتب والمدارس على الجهود المبذولة.

وبدورها قدمت مديرة إدارة النشاط الطلابي ( بنات ) د.ليلى الصاعدي شكرها لفرق العمل التطوعية في الإدارة والمدارس ومنسقة البرنامج المشرفة نجاة الحربي؛ مبينةً بأن الرحلة الجميلة بدأت مع عينة مستهدفة من تعليم مكة ، ثم تتابعت الاجتماعات لهذه المبادرات مع مؤسسة سالم بن محفوظ لعقد شراكة حتى وصلت الإدارة لهذا العدد من المبادرات والبالغ عددها 10مبادرات تطوعية، مؤكدةً بأنه قد كانت هناك تنافسية عالية بين كل من الفرق التطوعية والمدارس والطالبات ، والتي أنتجت بدورها نخبة من المبادرات الخيّرة لبناء الإنسان والوطن، متمنيةً أن تكلل الجهود بالتوفيق والسداد.

وعقب ذلك تم تكريم الفرق التطوعية والقائدات بالمدارس ومنسقات التطوع والمشرفات على الفرق التطوعية، كما قدمت الإدارة جوائز خاصة للمدارس المتميزة والمتصدرة في التطوع وهي : الثانوية الخامسة ومدرسة عائشة بنت أبي بكرٍ وأم سلمة للموهوبات.

فيما صاحب الاحتفال المعرض التطوعي؛ حيث عرضت فيه الفرق التطوعية مبادراتها وعدد الساعات التطوعية المقدمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>