مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 9 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:10 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:59 م
العشاء
08:29 م
أخبارالمناطق

أمير الشرقية : كل يتيم في المملكة له والد أسمه “سلمان بن عبدالعزيز”

أمير الشرقية : كل يتيم في المملكة له والد أسمه “سلمان بن عبدالعزيز”
https://www.alshaamal.com/?p=203813
تم النشر في: 14 فبراير، 2023 4:36 م                                    
65539
0
الدمام
مريم البراهيم
الدمام

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن كل يتيم وكل يتيمة لهما والد اسمه “سلمان بن عبدالعزيز” كان ولا يزال وسيظل بمشيئة الله راعياً للأيتام واليتيمات وكافلهم وراعياً كذلك للأرامل وحريص عليهم فالحمد لله الذي جعل ولي أمرنا أباً للجميع دون استثناء ويسانده ولي عهده -حفظه الله- في هذا الدور المبارك .
جاء ذلك خلال استضافة سموه في “مجلس الاثنينية” الأسبوعي، أعيان ووجهاء ومسئولي الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية والمشاركين في مبادرة بناء القدرات وتبادل الخبرات جمعيات الأيتام بالمملكة في نسختها السادسة، التي تنظمها جمعية بناء لرعاية الأيتام في المنطقة الشرقية.
وأضاف سموه : يسعدنا في هذه الليلة المباركة أن يكون ضيوف هذا المكان جهات عزيزة على القلب تقدم العناية والرعاية إلى فئات عزيزة أيضا على القلب وتستحق منا كل الدعم والمؤازرة والمساندة ، والحمد لله الذي أوجد في هذه البلاد ولاة أمر يعملون على تحقيق كل ما فيه صالح للإنسان.
وقال سموه : نتقدم بالشكر لداعمي جمعيات الأيتام على ما يقدمونه من دعم ومساندة بأي شكل من الاشكال هذا الدعم محل تقدير ومؤكد أن تلك المساهمات ستكون في مكانها وستذهب لمستحقيها بالشكل الذي يحقق الغاية التي بذلت من أجلها.
وأشار سموه إلى ثقته في استمرار عطاء الجميع لدعم هذه الجمعيات للقيام بدورها ، مضيفاً بأن أعداد المستفيدين من خدمات تلك الجمعيات كبيرة وبالتكاتف والتكامل بين هذه الجمعيات والداعمين سيتحقق التكافل الاجتماعي الحقيقي.
وبين سموه أن رؤساء الجمعيات يؤدون دوراً مهماً لخدمة الأيتام فلهم الشكر فرداً فرداً على ما يقومون به وعلينا أن نتذكر أن رسول الهداية صلى الله عليه وسلم كان يتيماً فأي شرف أكبر من أن يكون هادي البشرية يتيماً ، وأكد سموه أن هناك جهات قادرة تستطيع أن تقدم كل العناية والرعاية للأيتام بتميز.
واختتم سموه كلمته بالترحيب بكافة القائمين على جمعيات الأيتام في هذه المنطقة الغالية من وطننا العزيز.

وأعرب مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام المشرف العام على المبادرة عبدالله بن راشد الخالدي في كلمته التي ألقاها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على الدعم الذي شهدته مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام من سموه الكريم ، مضيفاً بأن أهداف هذه المبادرة النوعية تصب في مصلحة اليتيم وتمكن العاملين في هذا القطاع من تقديم خدمات متميزة ونوعية وفق خطط علمية ومنهجية واضحة .
وأشار الخالدي إلى أن هذه المبادرة في نسختها السادسة تقام في المنطقة الشرقية بمشاركة 39 جمعية ومؤسسة رعاية أيتام من جميع المناطق ، بالإضافة إلى العديد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة المعنية بالقطاع غير الربحي والاستثمار الاجتماعي والتمويل ، وأوضح الخالدي أن المبادرة تهـدف إلى تحســين كفاءة وفعالية القائميـن على جمعيات الأيتام والعاملين فيها ضمن مسارات مهنية مختارة وفق أفضل المواصفات التخصصية ، من أجل تعميق أثر جمعيات الأيتام وتميزها في كافة المجالات عبر 7 مجالات مهنية نوعية تم تصميمها بعناية لتتلاءم مع السياق المحلي ، ومعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني ومن مكتب اعتماد عالمي متخصص ، لتحقيق الإثراءً المعرفي لقطاع الأيتام في عددٍ من المجالات التي تتوائم مع رؤية المملكة 2030 ، وتسهم في نمو هذا القطاع بشكلٍ عام وقطاع الأيتام بشكلٍ خاص وصولًا للتنمية المجتمعية .
وبين الخالدي أنه تم في هذه النسخة من المبادرة استهداف تأهيل 145 من رؤساء وأعضاء مجالس الادارات والقيادات والعاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة يمثلون 8% من العاملين في قطاع الأيتام ، حيث تتميز هذه النسخة بحصولهم على شهادات مهنية احترافية في 7 مجالات رئيسية في عمل الجمعيات ، إلى جانب أن هذه الشهادات عالمية المصدر أو محلية تم تصميمها بعناية حتى تتواكب مع السياق المحلي.
وقال الخالدي في ختام كلمته : أكرر شكري لكم يا صاحب السمو على دعمكم ورعايتكم الكريمة واستضافة المشاركين في هذا التجمع الكبير في مجلسكم العامر ، والشكر موصول للشركاء والداعمين لهذه المبادرة التي تهدف إلى تحسين الخدمات والبرامج التي تقدمها هذه الجمعيات لأيتام المملكة وأسرهم ؛ وتحسين حياتهم ، وتحقيق تطلعاتهم ، وتلبية احتياجاته ، إضافة إلى بناء قدرات العاملين في القطاع غير الربحي ورفع كفاءة الجمعيات ، وتحقيق أثر أعمق للقطاع غير الربحي في الجوانب التنموية والمشاريع ذات الأثر الاجتماعي في مجال الأيتام ، كما اشكر زملائي المشاركين من جمعيات الايتام وفرق العمل التي ساهمت في إنجاح هذا التجمع سائلاً الله أن يجزي كل من عمل وساهم وبذل جهداً خير الجزاء .
بينما قدم معالي رئيس المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام بالمملكة الدكتور عبدالرحمن السويلم في بداية كلمته الشكر وتقديره باسم المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام وباسم كل جمعيات أيتام المملكة لسمو أمير الشرقية على اهتمامه ورعايته بجمعيات الأيتام عامة في أنحاء المملكة وجمعيات الأيتام بالمنطقة الشرقية بصفة خاصة واهتمامه.
كما أعرب السويلم عن شكره لمدير عام جمعية بناء عبدالله الخالدي على جهوده المتميزة واهتمامه بتمكين قيادات جمعيات الأيتام حتى تواكب التطور والطموح الذي يسعى اليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في ترسيخ العمل المؤسسي لكل القطاعات .
وأشار السويلم إلى أن مجلس جمعيات الأيتام والذي يضم 56 جمعية في جميع أنحاء المملكة يتابع ويرعى متطلبات واحتياجات 134 ألف يتيم ويتيمة و 43 ألف أرملة ، مضيفاً بأن أهم انجازات المجلس تنسيق العمل بين جمعيات الأيتام وتبادل المعلومات والوقوف مع الجمعيات الناشئة فلدينا حاضنة ومسرعة أعمال مكنت 17 جمعية ، كما تم تدريب 70 متخصصا في مسار التعامل مع اليتيم عبر 21 برنامجاً متخصصاً ، إلى جانب تدريب 60 متخصصاً في صناعة البرامج التنموية باحتراف وتدريب 75 قيادياً من الصف الاول والثاني على 8 مهارات أساسية في مجال القيادة والادارة وتم استخلاص أكثر 100 دراسة حول الايتام واعداد 3 دراسات متخصصة.
وأوضح السويلم إلى أن متوسط درجات الحوكمة ارتفع لدى قطاع الايتام بمتوسط 8 نقاط عن القطاع غير الربحي .
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد بن محمد البتال وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والمسئولين وأعيان وأهالي المنطقة .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>