مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الأخبار الرياضية

قمة مرتقبة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ الليلة في دوري الأبطال

قمة مرتقبة بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ الليلة في دوري الأبطال
https://www.alshaamal.com/?p=203880
تم النشر في: 14 فبراير، 2023 5:39 م                                    
17690
0
الرياض
ريم العنزي
الرياض

يستضيف باريس سان جيرمان نظيره بايرن ميونيخ في الحادية عشرة من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب حديقة الأمراء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن تُلعب مواجهة الإياب يوم 8 مارس على استاد أليانز أرينا.

يقود المباراة تحكيمياً الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، وتحمل مواجهة الليلة رقم 12 في المواجهات التاريخية بين الفريقين، حيث انتصر باريس سان جيرمان 6 مرات مقابل 5 انتصارات لبايرن ميونيخ.

في آخر 3 مواجهات بين الفريقين انتصر بايرن ميونيخ مرتين بنفس النتيجة وهي (1-0) في المباراة النهائية لنسخة 2019-2020 وفي إياب ربع النهائي موسم 2020-2021، بينما فاز باريس سان جيرمان مرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب ربع النهائي موسم 2020-2021.

لم يخسر الفريقان في أي مباراة هذا الموسم، حيث تأهل بايرن ميونيخ إلى دور الـ16 بعد تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت برشلونة، إنتر ميلان وفيكتوريا بلزن عقب تحقيق العلامة الكاملة بـ18 نقطة من 6 انتصارات، بينما حل باريس سان جيرمان ثانياً في المجموعة الثانية خلف بنفيكا بفارق الأهداف في مجموعة ضمت مع الفريقين يوفنتوس وماكابي، حيث جمع نادي العاصمة الفرنسية 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين.

يتفوق بايرن ميونيخ هجومياً ودفاعياً على باريس سان جيرمان هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل النادي البافاري 18 هدفاً مقابل 16 هدفاً لفريق العاصمة الفرنسية، بينما اهتزت شباك النادي الألماني مرتين مقابل اهتزاز شباك الفريق الفرنسي 7 مرات.

وأكد كريستوف غالتييه المدير الفني لباريس سان جيرمان أنه لن يخاطر بالنجم كيليان مبابي في مواجهة بايرن ميونيخ، حيث قال: “لم أتوقع أن يتعافى مبابي بهذه السرعة من الإصابة، لن نخاطر به، إذا تواجد في القائمة سيشارك ولن يكون تواجده لمجرد إخافة بايرن ميونيخ”.

وأضاف المدير الفني الفرنسي قائلاً: “بايرن ميونيخ فريق صعب لكن لاعبو باريس سان جيرمان يمتلكون خبرة كبيرة ويحبون هذه النوعية من المباريات”.

وواصل غالتييه حديثه قائلاً: “أتفهم جيداً غضب الجماهير، بايرن ميونيخ مر بفترة صعبة بعد المونديال لكنها انتهت، ونحن لازلنا في فترة صعبة، حللنا نقاط ضعفهم، أتوقع تواجد جماهيرنا لدعمنا غداً رغم تراجع النتائج”.

على الجانب الآخر قال جوليان ناغلسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ: “موسم الفريق سيتم تقييمه بناء على المرحلة التي سنصل إليها في دوري أبطال أوروبا”.

وتحدث المدير الفني الألماني عن خطته في المباراة، حيث قال: “سنحاول الاستحواذ والسيطرة على الكرة، يجب ألا نسمح لميسي ونيمار بامتلاك المساحات، سنجهز نفسنا على أساس أن مبابي سيشارك في اللقاء”.

يغيب عن باريس سان جيرمان نوردي موكيلي وريناتو سانشيز بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة كيليان مبابي، على الجانب الآخر يغيب عن بايرن ميونيخ نصير مزراوي، مانويل نوير، ريان غرافينبيرش، لوكاس هيرنانديز وساديو ماني بداعي إصابات مختلفة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

باريس سان جيرمان: دوناروما، دانيلو، ماركينيوس، راموس، حكيمي، فيراتي، رويز، نونو منديز، فيتينها، ميسي، نيمار.

بايرن ميونيخ: سومر، كانسيلو، أوباميكانو، دي ليخت، ديفيز، كيميتش، غوريتسكا، ساني، موسيالا، كومان، مولر.

لاعبا باريس سان جيرمان سيرجيو راموس وماركو فيراتي مهددان بالإيقاف عن مواجهة الإياب في حالة حصولهما على بطاقة صفراء.

لاعب بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش مهدد بالإيقاف عن مواجهة الإياب في حالة حصوله على بطاقة صفراء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>