مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالتعليم

إدارة الموهوبات بتعليم مكة تختتم برامج مركز الموهوبات

إدارة الموهوبات بتعليم مكة تختتم برامج مركز الموهوبات
https://www.alshaamal.com/?p=204709
تم النشر في: 19 فبراير، 2023 4:44 م                                    
52400
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الموهوبات يوم الخميس الموافق 25 / 7 / 1444هـ، فعاليات برامج مركز الموهوبات برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية لمياء بشاوري ومساعدة مديرة الإدارة أحلام السعيدي.

والتي استهدفت ٦٢ طالبة من طالبات المواهب الاستثنائية وفصول الموهوبات بالمرحلة الثانوية وذلك بهدف عرض مشاريع طالبات برنامج ” مغامرات موهوبة في ريادة الأعمال؛ لتحكيمها من قِبل محكمات أكاديميات من جامعة أم القرى ومشرفات من إدارتي النشاط والموهوبات ، والتفكير في الفرص المبتكرة وتحديدها على المستوى الشخصي والاجتماعي والتعريف بكيفية الاستفادة من التقنية والابتكار لخلق حلول تقدم قيمة في المجتمع ، والتدريب على تعلم طرق تحليل الأسواق وتقييم فرص العمل والمنتجات الجديدة ، وكيفية اختيار أفكار مع العملاء المحتملين لتقييم جدوى الحلول المقترحة ، وطرق الحصول على التمويل وبناء علاقات طويلة الأمد مع المستثمرين ؛ لتنمية المشروع وتجهيز خطة طويلة الأمد للبدء برحلة المشاريع مع أهداف واضحة تطمح لتحقيقها.

هذا وقد تم خلال حفل الختام تكريم مديرة مركز الموهوبات تهاني قدسي ومنسوبات المركز بالإضافة إلى تكريم محكمات مشاريع برامج الموهوبات: د. منار حنيفة، فوزية الزهراني، د. خلود اليافعي، د. غيداء السلمي، د. هنادي بخاري، عبير الجاوي، نوف الأنصاري.

كما تم تكريم المشاريع الفائزة بالمراكز العشرة الأولى في برنامج التفكير التصميمي حيثُ حصل على المركز الأول مشروع نانو السيلينيوم والنباتات المعدلة وراثيا البلاسيدات الخضراء والعامية للحد من الحرائق في الغابات للطالبة رتاج غازي الغامدي من ثانوية بثينة بنت النعمان، والمركز الثاني لمشروع BURN bandage للطالبة ميار بنت سعود من ثانوية بثينة بنت النعمان، وحصل على المركز الثالث مشروع مستشعر انزيم تيلومير السرطان بتقنية النانو للطالبة ريهام الدعدي من الثانوية الحادية والعشرون ، والمركز الرابع لمشروع جهاز الخياشيم الصناعية للطالبة تولين نتو من ثانوية بثينة بنت النعمان ، وجاء مشروع القصف الذكي بالمركز الخامس للطالبة روبينا قاروت من الثانوية الرابعة، والمركز السادس لمشروع Satfy tanks والطالبات ماريا عبيري / رزان مفتي / رغد باسميح بالثانوية الحادية والعشرون ، وحصل على المركز السابع مشروع المستودع الذكي للطالبة الشيماء اليماني من الثانوية الرابعة ، والمركز الثامن لمشروع سحب ثاني أكسيد الكربون وتوليد الطاقة الهيدروجينية الخضراء للطالبة دانة القحطاني من ثانوية المعرفة الأهلية، وفي المركز التاسع جاء مشروع تطوير السماعة الذكية لضعف السمع للطالبة جود الحربي من ثانوية صروح التربية، وأخيراً حصل على المركز العاشر مشروع جهاز ORMIG لصنع منتجات لعروب هوساوي من ثانوية أم سلمة .

وحول السياق نفسه تم عرض المشاريع العشر الفائزة في برنامج موهوب في ريادة الأعمال حيثُ فاز بالمركز الأول مشروع أنيس للطالبتين أسيل باعلوي/ حلا الفهمي من الثانوية الرابعة، والمركز الثاني مشروع شهاب للطالبة جود اللحياني من ثانوية أم سلمة، وبالمركز الثالث مشروع نظارات الذكاء الاصطناعي لمرضى السكري والطالبة لمى سندي من ثانوية أم سلمة ، وحصل على المركز الرابع مشروع إتيان لكُلاً من لانا اللهيبي/ ريوف مجاهد/ شيهانة اللحياني من الثانوية الرابعة والمركز الخامس لمشروع رفهني والطالبة ميار مداح من ثانوية أم سلمة ، ونال مشروع تطبيق بيطري بالذكاء الاصطناعي المركز السادس للطالبة رنده مكاوي من ثانوية أم سلمة ، وبالمركز السابع مشروع شركة فلاوي داي 3 D للطالبات أسيل الزهراني / مارية العيدروس/ آية باسلامة من ثانوية أم سلمة ، وجاء مشروع SWM بالمركز الثامن للطالبة أنهار الزهراني من الثانوية الثانية ، وكان بالمركز التاسع مشروع إدارة التكلفة المرتبطة بالتهاب العظم الغضروفي للطالبة جنى الحلواني ثانوية بثينة بنت النعمان ، والمركز العاشر بعنوان Lost للطالبات تولين خيرالله / آمنة الشهراني / غدي الزهراني من الثانوية الحادية والعشرون.

وفي ختام البرنامج تمت التوصية على ضرورة دعم المبادرات التي تقدم في مركز الموهوبات، والاهتمام بتقديم المساندة والدعم المعنوي والمادي للطالبات الموهوبات.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>