مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالتعليم

التعليم تشدد على المدارس بإنهاء أعمال التصحيح في نظام نور بشكل يومي

التعليم تشدد على المدارس بإنهاء أعمال التصحيح في نظام نور بشكل يومي
https://www.alshaamal.com/?p=205878
تم النشر في: 26 فبراير، 2023 12:58 م                                    
19987
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

شددت وزارة التعليم على المدارس بأهمية الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد في نظام نور الإلكتروني بشكل يومي تمهيداً لإعلان النتائج فور الانتهاء من الاختبارات التي انطلقت اليوم (اليوم)، وستنتهي بنهاية دوام الخميس المقبل.

وأبانت الوزارة أنها خصصت خدمة الاستشارات الهاتفية التي يقدمها مختصون في المجال التعليمي والنفسي؛ بهدف مساندة ودعم الطلاب والطالبات، والرد على استفساراتهم المتعلقة بالاختبارات وتهيئتهم نفسياً؛ لتحقيق أفضل النتائج للتفوق الدراسي.

ولفتت الوزارة إلى أنها شكلت منذ وقت مبكر عدداً من اللجان الإشرافية عبر مكاتب التعليم؛ لتنظيم أعمال الاختبارات، كما أنها تتابع تقارير الاختبارات الأولية الصادرة عن إدارات التعليم؛ لضمان سير الاختبارات وفق ما هو مخطط له.

وكانت الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي قد انطلقت اليوم (الأحد)، وستستمر 5 أيام في مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة.

وانتظم قرابة 6 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1444هـ، وذلك في جميع المراحل الدراسية بدءاً من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

يذكر أن وزارة التعليم قدمت مجموعةً من النصائح التي تفيد الطلبة قبل وأثناء وبعد المذاكرة، أبرزها إعداد جدول للمذاكرة اليومية، واختيار الوقت والمكان المناسبين، والابتعاد عن الإجهاد والسهر، وتحديد فترات راحة لاستعادة النشاط.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>