مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الصحة والغذاء

بهدف رفع جاهزية الكوادر لمواجهة الكوارث والأزمات

كان عبارة عن انبعاث دخان نتيجة التماس .. الصحة النفسية بجازان تنفذ فرضية حريق وهمي بقسم التنويم “رجال “

كان عبارة عن انبعاث دخان نتيجة التماس .. الصحة النفسية بجازان تنفذ فرضية حريق وهمي بقسم التنويم “رجال “
https://www.alshaamal.com/?p=209929
تم النشر في: 19 مارس، 2023 10:24 م                                    
48716
0
جازان
عبده قحل
جازان

نفّذ مستشفى إرادة للصحة النفسية بجازان صباح اليوم ،فرضية حريق وهمي عبارة عن انبعاث دخان نتيجة التماس كهربائي بقسم التنويم “رجال “؛ وذلك بهدف رفع جاهزية الكوادر لمواجهة الكوارث والأزمات .

وأوضح مدير المستشفى الدكتور أنور بن صالح الأحمر أن المستشفى نفذ خطة إخلاء تجريبية للمرضى والعاملين بسبب حريق وانبعاث دخان وهمي من إحدى غرف قسم تنويم الرجال، حيث تم التعامل مع الحدث من قبل طاقم العمل وفريق الأمن الصحي وفق المهام الموزعة لهم بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة فور إعلان الكود الطبي الأحمر ،بهدف التأكد من جاهزية المنشأة وتدريب الكوادر على مثل هذه الأزمات – لا سمح الله – ومدى استعدادهم لها.

مشيراً إلى أن الفرضية بدأت في تصاعد أدخنة من قسم التنويم “رجال ” وفور إعلان النداء قام أحد الممرضين بالقسم بالاتصال بمكتب السنترال على الرقم ( 1111 ) الذي قام بدوره ” إعلان كود رد “، والبدء بإخلاء المرضى من غرف التنويم، وخلال ذلك وصل فريق الدعم من الأمن الصحي حيث باشر إجراءات الإخلاء للمرضي والعاملين وإغلاق باب الغرفة ووضع شراشف أسفل الباب لمحاصرة الحريق.

مضيفاً :بأنه تم إخلاء موقع الحريق من المرضى والعاملين خلال “دقيقتين” إلى منطقة التجمع خـــارج المبنى، حيث تم استقبالهم من قبل الفريق الطبي وفريق التمريض وتم فرز الحالات إلى حالة “صفراء “وحالة “خضراء” إضافة إلى حالة “حمراء” حيث تم نقلها بالإسعاف إلي قسم الطوارئ ومباشرتها من قبل أطباء الطوارئ.

وبين مدير المستشفى الدكتور”الأحمر” أن هذه الفرضية تأتي ضمن سلسلة من الفرضيات الوهمية والبرامج المجدولة لتدريب العاملين ورفع درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع مثل هذه الأحداث والتأكد من عمل أجهزة كشف الدخان والإنذار المبكر.

وفي نهاية الفرضية عقد مدير المستشفى اجتماعاً مع إدارة الأمن والسلامة وإدارة التمريض ووحدة التخطيط والاستعداد وإدارة الجودة والجهات ذات العلاقة، ناقشوا خلاله أبرز المعوقات وسبل معالجتها،

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>