مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
محليات

بالفيديو .. مدير عام المصانع في الدوائية بالقصيم المهندس “عبدالله الرشيدي”: ننتج أكثر من 400 منتج دوائي .. والمصنع يعمل بالروبوتات

بالفيديو .. مدير عام المصانع في الدوائية بالقصيم المهندس “عبدالله الرشيدي”: ننتج أكثر من 400 منتج دوائي .. والمصنع يعمل بالروبوتات
https://www.alshaamal.com/?p=210215
تم النشر في: 21 مارس، 2023 12:13 ص                                    
120752
0
بريدة
عبدالرحمن بن مرشد
بريدة

أوضح مراسل قناة العربية “هاني الصفيان” من داخل أكبر مصنع دواء في السعودية بمنطقة القصيم حيث قال: “حقيقة الأمر بعيداً عن عملية التصدير، فهذا المصنع يعتبر أكبر المصانع المتواجدة في السعودية، وأحد أكبر المصانع لإنتاج وصناعة الدواء على مستوى المنطقة ، فاليوم نتحدث عن مصنع مساحته تتجاوز 150 ألف متر مربع”.

وأضاف مراسل قناة العربية: أيضاً إلى جانب عملية الجودة والحفاظ على الجودة وعملية التطوير للدواء والإنتاج والصناعة هذا المصنع يعمل بالروبوتات، وأيضاً يستخدم التقنية في عملية التغليف وعملية التوزيع وعملية الفرز.

وفي مداخلة ميدانية داخل المصنع أوضح مدير عام المصانع في الدوائية المهندس “عبدالله بن  عوض  المظيبري  الرشيدي” : ” نحن الأن في أكبر وأول مصنع في السعودية ، وهو من أكبر المصانع في المنطقة وعملية إنتاج هي أكثر من 400 منتج في هذا المصنع والمصنع ينتج جميع الأصناف العلاجية المختلفة.

وأوضح الرشيدي: لدينا القدرة الإنتاجية في هذا المصنع لما يقارب 2 مليار وحدة علاجية في السنة ، والمصنع ينتج جميع الأشكال سواء كانت الأقراص والكبسولات والحقن، والأشربة الجافة والأشربة السائلة بالإضافة إلى المضادات الحيوية ويعتبر أحد المصانع الشركة الدوائية السبعة ولدينا 7 مصانع تابعة للدوائية وهذا المصنع يعتبر أكبرها.

وأضاف الرشيدي: المبدأ الأساسي هو رفع كفاءة الجودة والتوثيق والثقة في المنتج وسلاسة الإنتاج وهذا في جميع المراحل الإنتاجية من عملية تصنيع إلى عملية تغليف وعملية التخزين بما فيها عملية الصرف العميل النهائي بشكل أوتوماتيكي ورقمي ولا يوجد أي كادر بشري يقود حتى هذه التقنيات.

وتابع: نحن ننتج في المصنع فيفادول وليس بنادول ، ولدينا مركز متطور وحديث وتقنية بما يخص بتطوير الأدوية ولدينا الأن تقريباً 13 منتج مسجل حديثاً بالإضافة لدينا 110 منتج تحت التطوير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>