مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الشعر الشعبي

الشاعر حيدر العبدالله يستهل بـ”أطروحة الهايكو العربية” ضمن فعاليات رويّ الشعرية

الشاعر حيدر العبدالله يستهل بـ”أطروحة الهايكو العربية” ضمن فعاليات رويّ الشعرية
https://www.alshaamal.com/?p=210541
تم النشر في: 22 مارس، 2023 1:42 ص                                    
21702
0
الطائف
متابعات
الطائف

استهل الشاعر السعودي حيدر العبدالله خلال محاضرته، “أطروحة الهايكو العربية”، ضمن فعاليات رويّ الشعرية، التي قدمتها أكاديمية الشعر العربي بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة بجامعة الطائف، بعض النصوص الشعرية للهايكو، التي تمثل مخيلة ناطقة بوصفها الفني وتفاصيلها الشاعرية.
وكشف العبدالله أن نشأة فن الهايكو الشعري ظهرت في اليابان قبل ٤ قرون؛ وانتشرت وتوسعت إلى عدة لغات حول العالم، حيث يتصدر الهايكو الشكل الشعري الأكثر انتشارًا في عدد من المجتمعات العالمية، واصفا خلال حديثه بأن الهايكو ينهض على ثلاثة أركان تتنافس في الجانب الروحي واللغوي والإنساني، حيث يرى الهايكو الطبيعة بوصفه ملاذاً عذبا للإنسان وإيقاعه النفسي.
وأضاف في محاضرته التي شارك بها في مناسبة عام الشعر العربي 2023، إلى بعض القصائد الشعرية العربية، التي بينها قصائد لا تتناسب في فهم وإيضاح مقومات الهايكو الفنية، مؤكدًا أن الهايكو هو فن يعبر عن الطبيعة ويصور تفاصيلها اليومية العابرة؛ كعابر السبيل، ولا شأن لها بالحروب والأسلحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>