مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
صحة ولياقة

اخصائية تغذية علاجية : عليكم بالسوائل لمواجهة جفاف “الصيف”

اخصائية تغذية علاجية : عليكم بالسوائل لمواجهة جفاف “الصيف”
https://www.alshaamal.com/?p=218798
تم النشر في: 27 مايو، 2023 5:07 م                                    
19126
0
الاحساء
زهير الغزال
الاحساء

دعت اخصائية التغذية العلاجية الشيماء الحربي ، أفراد المجتمع بضرورة الاهتمام بتناول السوائل مع الأجواء الحارة التي تشهدها معظم مناطق المملكة ، مبينة أنه مع بداية فصل الصيف وخلال الأسابيع القادمة ستستمر درجات الحرارة بالارتفاع ، مما يزيد من أهمية ترطيب الجسم والحماية من الجفاف .
وقالت إن مشكلة الجفاف لا تزال منتشرة عند العديد من الناس الذين لا يتناولون كمية كافية من الماء و السوائل خلال اليوم ، بالرغم من انتشار الوعي حول أهمية الماء منذ زمن قديم ، إذ يمكن أن يحدث الجفاف لأي فئة عمرية من الأشخاص الذين لا يتناولون كمية كافية من السوائل خاصة أثناء الطقس الحار وعند ممارسة تمارين رياضية شديدة الجهد .
وبينت ” الشيماء” أنه من منظور آخر فإن أهمية عدد حصص الماء لا تقل عن أهمية تناول الوجبات الصحية خلال اليوم ، لأن الماء يعتبر عنصر أساسي مسؤول عن نقل العناصر الغذائية للجسم .
ولفتت إلى أن أجسادنا تحتاج للترطيب من السوائل بشكل عام ، ولكن الماء النقي هو أفضل مصدر للترطيب ، فصحيح أن بعض الأشخاص يفضلون إضافة شرائح الليمون والنعناع والمعطرات للماء وهذه الإضافات تفيد بترغيبهم لشرب الماء لكن يبقى الماء النقي أفضل مصدر لترطيب الجسد و لا تضر هذه الإضافات بين حين والآخر .
واختتمت اخصائية التغذية العلاجية حديثها بقولها :
إن الجفاف ممكن أن يحدث للعديد من الأشخاص بدون مؤشر العطش لا سيما عند كبار السن ، لذلك لايمكن الإعتماد فقط على شرب الماء عند العطش ،كما أن احتياج الفرد للسوائل يختلف من شخص لآخر ، لكن تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا مع تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الفاكهة والخضار يعد وقاية من الجفاف بإذن الله .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>