مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

إدارة تعليم المجمعة تطلق إجراء التجارب العلمية في مجال “بيئة الجاذبية الصغرى”

إدارة تعليم المجمعة تطلق إجراء التجارب العلمية في مجال “بيئة الجاذبية الصغرى”
https://www.alshaamal.com/?p=218846
تم النشر في: 28 مايو، 2023 3:57 م                                    
22192
0
المجمعة
صحيفة الشمال
المجمعة

أطلقت إدارة تعليم المجمعة إجراء التجارب العلمية في مجال “بيئة الجاذبية الصغرى”، وذلك أثناء الارتباط اللحظي مع تجارب رائدي الفضاء السعوديّين علي القرني و ريانة برناوي في محطة الفضاء الدولية، حيث يشارك طلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

وأقيمت هذه التجارب في عدد من مدارس إدارة التعليم ويستمر إجراء هذه التجارب على مدى ثلاثة أيام.

وتفاعل طلبة مدارس تعليم المجمعة مع أولى التجارب العلمية في بيئة الجاذبية الصغرى بشكل إيجابي، حيث نفذوا تجربة “انتشار الألوان السائلة” للمرحلة الابتدائية.

وتابع سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم مشاركات الطلبة وتفاعلهم مع هذه التجارب العلمية؛ مُؤكدًا على أهمية تعزيز والتحفيز في رفع الوعي العلمي والتقني لدى الطلبة، والمشاركة في ممارسة الأنشطة العلمية والاستكشافية.

وأضاف سعادته “الملحم” أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المُستمرة؛ لإثراء العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية ملهمة ومبتكرة للطلبة في المدارس.

وشارك المساعد للشؤون التعليمية سعد بن غازي الحربي أبناءه الطلاب في مدرسة رياض الإبداع الأهلية حماسهم وإبداعهم في تنفيذ أولى التجارب العلمية حول الفضاء في بيئة الجاذبية الصغرى.

كما شاركت طالبات تعليم المجمعة في التجربة نفسها بمقر مدارس رواد الجامعة.

الجدير بالذكر تُعد هذه التجارب العلمية في مجال “بيئة الجاذبية الصغرى” خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا في العالم، كما تعزز اهتمام الشباب بالمجالات العلمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>