مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
مناسبات

« في أجواء مفعمة بالمطر» قبيلة بني رشيد تكرم شاعرها الكبيرناصرالخياري رمز ساحات المحاورة على مدى ثلاثة عقود

« في أجواء مفعمة بالمطر» قبيلة بني رشيد تكرم شاعرها الكبيرناصرالخياري رمز ساحات المحاورة على مدى ثلاثة عقود
https://www.alshaamal.com/?p=22262
تم النشر في: 2 ديسمبر، 2018 12:16 ص                                    
73308
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

في ليلة وفاء بهيجة وبحضور نخبة من شيوخ القبائل والوجهاء وعدد كبير من المسؤولين والإعلاميين ورجال الأعمال يتقدمهم عموم مشائخ بني رشيد احتفلت قبائل بني رشيد بتكريم شاعرها العلم ناصر بن مرسال الخياري الرشيدي الملقب بعميد الشعر من بني رشيد، احتفت القبيلة بشاعرها الفذ المعروف بقامته الشعرية، وتفرد مسيرته الأدبية، وبروز حضوره الطاغي في شعر المحاورة والتي قضى فيها أكثر من ثلاثة عقود من التميز والتفرد، شعر سطر فيه الابداع والجمال وأمتع جمهوره في هذا المجال ايما إمتاع .

وقد اقيم الحفل مساء امس الجمعة في قصر الضيافة في قرية الشويمس و برعاية قبائل بني رشيد وبحضور من محبي الشاعر الذين فاق عددهم الـ 1500 شخصًا.

مع بداية الحفل هطلت الأمطار وهطلت معها القصائد والأشعار؛ فبدأ الحفل الخطابي بعد صلاة العشاء وقد استهل بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجان ثم تلى ذلك استعراض لمسيرة الشاعر ، وبعد ذلك تقدم الخياري شاعر الاحتفالية التكريمية المحتفى به وألقى كلمته التي شكر من خلالها شيوخ وأعيان وافراد قبيلة بني رشيد على مبادرتهم في تبني فكرة تكريمه، مقدماً شكرة لجمهور الحاضرين والداعمين والشيوخ والمسؤولين والشعراء والإعلاميين والمنشديين.
ثم توالت بعد ذلك فقرات الحفل والتي تنوعت ما بين تقديم قصائد شعرية لشعراء حضروا لأجل تكريم الشاعر وكلمات أُلقيت من قبل نخبة من أهل العلم والفكر.

وفي الختام قُدمت للشاعر الهدايا العينية من الأراضي والمبالغ النقدية و اقامة بفندق خمسة نجوم بالقرب من الحرم لأداء شعيرة العمرة، وكذلك العديد من الدروع التكريمية والسيوف والمشالح الملكية تقديرًا و تكريماً له.

وقد حرصت صحيف الشمال الالكترونية على تغطية الحفل و
المساهم في نقل هذا العرس الشعري الكبير في احتفالية الوفاء من بني رشيد لشاعرها الكبير مرسال الخياري.

566A1132-3DD5-445B-A2A3-3EB3C8222492

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>