مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

لنتشيط السياحة وتنمية الاقتصاد بالمحافظة ....

برعاية سمو محافظ الاحساء الأمير سعود بن طلال انطلاق مهرجان (الحسا حسانا -1) لمدة 14 يوم

برعاية سمو محافظ الاحساء الأمير سعود بن طلال انطلاق مهرجان (الحسا حسانا -1) لمدة 14 يوم
https://www.alshaamal.com/?p=227937
تم النشر في: 7 أغسطس، 2023 5:22 م                                    
24820
0
الأحساء
مريم البراهيم
الأحساء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر ال سعود محافظ الاحساء، ينطلق اليوم الاثنين مهرجان (الحسا حسانا-1) في مركز الملك عبدالله البيئي ويستمر لمدة 14 يوم، بدعم من أمانة الأحساء وسوف يكون الافتتاح الرسمي للمهرجان الخميس 10/8/2023.

يحفل المهرجان بالعديد من الفعاليات الجاذبة التي تحاكي الأسرة والشباب والأطفال وتتبنى دعم العديد من الهوايات، ويحمل عدة اهداف ومضامين منها: استثمار المهرجان في تطوير الكوادر البشرية في قطاعات جودة الحياة المختلفة، وتوليد الوظائف، وتنويع النشاط الاقتصادي، وتعزيز مكانة المحافظة في ترتيب أفضل المحافظات السعودية في السياحة والترفيه للوصول للعالمية، وتنويع الفرص الترفيهية وتنظيم الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية المحلية والعالمية، وتنشيط الحركة السياحية في المحافظة.

وسيقدم المهرجان عدد من العروض المباشرة على خشبة المسرح فنية ومسرحية وترفيهيه تفاعلية وعروض استعراضية: منها استعراض مهارات فن الأسكيت بمختلفة أنواعها مع فريق (سكيت بيونيرز)، مسرحية (حكم صادر) الكوميدية، واستعراضات الفن الضوئي والبصري مع فرقة (خواطر الظلام)، والعاب الخفة، ومشاركة العروض الفردية والجماعية بواسطة التكنولوجيا والضوء من فريق (كوابيس)، وعروض فنية مع فن (DJ) والفنان الصاعد (DJ.GULF)، عروض الدراجات، عروض الرسم بالرمل.

ويعمل المهرجان على تحقيق روية المملكة 2030 في دفع عجلة الاقتصاد والسياحة، وبناء مجتمع حيوي ينعم فيه الجميع بحياة عامرة وصحية، وفق “جودة الحياة” ليكون الوطن نموذجًا رائدًا في العالم، وتمكين قطاعات الثقافة والتراث، والرياضة، والترفيه، والسياحة، إضافة إلى قطاع الهوايات؛ بتطوير المواهب ودعمهم، من خلال تمكين أبناء الوطن من إطلاق طاقاتهم وقدراتهم، وخلق اقتصاد متنوع ومزدهر، وخلق بيئة تمكينيّة لجميع الشركاء، للمساهمة في تحقيق الطموحات.

يذكر انه سيتم فتح الخدمات بدون تذاكر دخولية ماعدا المسرح؛ كما سيتم توفير الوجبات والمشروبات وترفيه الأطفال من تاريخ:20/01/1445، الموافق:07/08/2023، بينما المسرح الفني سيتم انطلاقه من تاريخ:23/01/1445، والموافق:10/08/2023.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>