مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:22 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:52 م
العشاء
08:22 م
أخبارالمناطق

تخصصي الدمام ينجح في زراعة 26 كبد تبادلية

تخصصي الدمام ينجح في زراعة 26 كبد تبادلية
https://www.alshaamal.com/?p=228269
تم النشر في: 9 أغسطس، 2023 1:39 م                                    
15184
0
الدمام
زهير الغزال
الدمام

نجح أطباء زراعة ونقل الأعضاء في المنطقة الشرقية من زرع 26 حالة كبد تبادلية لمرضى بنجاح ولله الحمد .

وقال أطباء مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي أنه يتم التنسيق وإجراء الفحوصات السريرية للمرضى المتبرعين أو المتوفين دماغياً بأعضائهم للمرضى المحتاجين على قائمة الانتظار وفق معايير واسس طبية مبينة على دراسات وفحوصات دقيقة تجرى لكل الأطراف.
وبينت أنها استطاعت مؤخراً من إجراء سلسلة من علميات الكبد التتابعية “دومينو” بنجاح وكانت الأولى من نوعها على مستوى المملكة حيث نجح الفريق الطبي في إجراء أول عملية فصل كبد من متوفي دماغياً وزراعتها في مريضين على قائمة الانتظار، وكذلك زراعة كلية وكبد من طفلين رضيعين متوفيان دماغياً “2.5 و 5 كم” وتعد الأصغر حجماً وعمراً في تاريخ المركز السعودي لزراعة الأعضاء.
الجدير بالذكر أن المركز حصل على عدة مساهمات دولية في مجال زراعة الأعضاء من بينها رئاسة الجمعية العربية لزراعة الكبد، رئاسة اللجنة السعودية لزراعة الكبد وكذلك رئاسة الجمعية السعودية لأمراض الكلى للأطفال، كما نجح المركز في عقد وتنظيم المؤتمر الدولي للجمعية العربية لزراعة الكبد عام 2018م، بحضور نخبه من خبراء دول العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>