مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
محليات

الشريف : تجاهل الفطور الصباحي يؤثر على التحصيل العلمي

الشريف : تجاهل الفطور الصباحي يؤثر على التحصيل العلمي
https://www.alshaamal.com/?p=228794
تم النشر في: 13 أغسطس، 2023 11:13 ص                                    
19345
0
الأحساء
زهير الغزال
الأحساء

شدد استشاري طب الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف ، على ضرورة تناول الطلاب والطالبات وجبة الفطور الصباحي في المنزل قبل التوجه للمدارس ، مبيناً أن هذه الوجبة تشكل أهم وجبة لكونها تجعل الفرد في حالة من النشاط والحيوية وعدم الشعور بالخمول والكسل .

وقال تزامناً مع قرب بداية العام الدراسي الجديد ، إن أهمية وجبة الفطور الصباحي لطلاب المدارس تكمن في كونها تساعد على التحكم بالوزن وتجنب الشعور بالجوع الشديد ، وإعطاء الطلاب والطالبات الطاقة اللازمة و الضرورية ,فبعد تناول وجبة العشاء يوجد 7 -8 ساعات على الأقل بدون تناول للطعام أثناء فترة النوم فينخفض مستوى  السكر في الدم الذي يعتبر المصدر الأساسي للطاقة للدماغ و الجهاز العصبي.
وتابع الشريف : تشير الدراسات الى أن تناول وجبة افطار صحية تساعد على زيادة النشاط الذهني و تقوية الذاكرة ، كما أن طلبة المدارس الذين يتناولون وجبة الافطار الصباحي يكون تحصيلهم العلمي أفضل من الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.
ولفت إلى أن وجبة الفطور الصباحي يجب أن تحتوي على العناصر الغذائية المهمة مثل البيض والجبن وكوب من الحليب ، والخضار و الفواكه إذ يمكن إضافة حبة من الفاكهة الى وجبة الافطار مثلاً حبة موز أو حبة تفاح , و للأطفال الذين لا يحبون الخضار يمكن اضافتها الى الساندويش مثلاً شرائح الخيار او البندورة او الخس المفروم أو جزر مبروش.
ونصح الشريف جميع الطلاب والطالبات بتجنب تناول المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة لكونها تحتوي على كميات عالية من السكر ، ولا تحتوي على الياف ، وتحتوي على ملونات صناعية ، والأفضل صحيًا تناول العصائر الطازجة والماء ، كما ينصح بالحد من تناول مشروبات الكافيين كالشاي والقهوة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>