الخميس, 19 محرّم 1446 هجريا, 25 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 19 محرّم 1446هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:53 م
المغرب
07:09 م
العشاء
08:39 م
محليات

الغذاء والدواء: مبادرة (داعم) ترفع نسبة المصانع الحاصلة على تصنيف (A+) إلى 18%

الغذاء والدواء: مبادرة (داعم) ترفع نسبة المصانع الحاصلة على تصنيف (A+) إلى 18%
https://www.alshaamal.com/?p=228890
تم النشر في: 13 أغسطس، 2023 9:42 م                                    
22484
0
الرياض
واس
الرياض

عملت الهيئة العامة للغذاء والدواء على رفع جودة الصناعات الوطنية عبر فريق فني متخصص يقدم الدعم والتطوير، وذلك ضمن مبادراتها لرفع كفاءة العمليات الإنتاجية للمصانع المحلية.

 

ويعمل فريق الدعم والتطوير “داعم” على زيارة المصانع المستهدفة وفق خطة سنوية لتقديم الدعم الفني من خلال خبراء ومتخصصين من “الهيئة”؛لمساعدتها على تحقيق معدلات الالتزام باللوائح والاشتراطات الفنية المعتمدة لدى الهيئة والممارسات التصنيعية المثالية لضمان سلامة المنتجات.

 

واستهدفت المبادرة قرابة 34% من المصانع الوطنية الخاضعة لرقابة الهيئة في مجالات عدة؛شملت :التمور،زيت الزيتون، الأسماك،العسل،الشوكولاتة والحلويات، الوجبات الجاهزة،المعقمات،الأعلاف، والورد الطائفي،

 

كما أسهمت في زيادة حصول المصانع على تقييم (A+) بنسبة 18%،وتصنيف (A) بنسبة 83%، وتصنيف (B) بنسبة 44 %، الأمر الذي انعكس على سلامة المنتجات وجودتها ، إضافة إلى ارتفاع عدد المصانع المرخَّصة،وذلك بعد العمل على تذليل التحديات التي تواجههم.

 

وأسهمت المبادرة والزيارات الميدانية لفريق الهيئة (داعم) في زيادة التزام المنشآت بتطبيق الأنظمة والاشتراطات، وحل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المصانع، ورفع كفاءة العمليات الإنتاجية مع الحفاظ على سلامة المنتجات،ودعم المنشآت غير المرخَّصة في الحصول على ترخيص الهيئة.

 

وتأتي المبادرة في إطار جهود “الغذاء والدواء” في تحقيق أعلى درجات الكفاءة الصناعية والسلامة للمنتجات الخاضعة لرقابتها،من خلال تقديم الدعم وتطوير الصناعات المحلية وتمكينها من الاستدامة؛ للإسهام في التنمية والاقتصاد.
ويمكن للمصانع المحلية التواصل على البريد الإلكتروني: (FS@sfda.gov.sa) .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>