مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 شوّال 1445هـ

الفجر
04:20 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالتعليم

لضمان الجاهزية والعمل بروح الفريق الواحد..

مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية يدعو الإدارات لتفعيل برامج الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد

مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية يدعو الإدارات لتفعيل برامج الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد
https://www.alshaamal.com/?p=229077
تم النشر في: 15 أغسطس، 2023 7:53 ص                                    
70518
0
الدمام
زهير الغزال
الدمام

دعا مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور سامي العتيبي، كافة الإدارات المعنية بتفعيل برامج الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد ١٤٤٥هـ.

 

ويأتي ذلك لضمان الجاهزية في كافة جوانبها من خلال تفعيل الخطط الاستراتيجية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق بيئة تعليمية وتربوية جاذبه وعام دراسي محفز ومفعم بالحيوية ليلقي بظلاله على أوساط أبنائنا الطلاب والطالبات.

 

وأضاف أنه يتم العمل طبقاً لما تخطط له الوزارة في ظل الدعم اللامحدود من قبل قيادتنا الرشيدة “أيدها الله” لقطاع التعليم، والتي لا تدخر وسعاً في الدفع بخارطة التعليم إلى مصاف المنافسة العالمية من خلال تزويد أبناء وبنات الوطن جيل المستقبل بمختلف ألوان العلوم والمعرفة لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها، وليرفعوا علم المملكة عالياً بين صفوف الدول المتقدمة في كافة المجالات والميادين العلمية.

 

ونظمت اللقاء إدارة الإشراف التربوي بقطاعية البنين والبنات صباح يوم الأحد، بمسرح تعليم المنطقة والذي جاء بعنوان “بداية جادة لعام دراسي جديد”، وسط مشاركة المساعدين ومكاتب التعليم والإدارات المعنية.

 

وأشاد مدير التعليم بجاهزية المجتمع التعليمي، مضيفاً أنه لم يتبقى أمامنا إلا أن نبذل قصارى جهودنا لتحمل المسئولية والوقوف على تنفيذ جميع البرامج والمشاريع التي تواكب الحدث وتضمن نجاح العام الدراسي الجديد وفقاً لأعلى معايير الجودة طبقاً لما تخطط له الوزارة.

وتطلع في ذات الوقت أن يكون العام الدراسي الجديد عام متميز وعلى مستويات عالية من الجاهزية بتعاون وتظافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد والذي لا يقتصر على إدارات التعليم بل يمتد لمد مزيد من جسور التعاون مع المجتمع خصوصاً أولياء الأمور باعتبار التعليم مسؤولية الجميع، ولإحراز تقدمًا وتميزًا ينشده ولاة أمرنا “حفظهم الله” لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

من جهته أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى مواصلة الإدارات وفرق العمل المعنية بتعليم المنطقة للوقوف على نجاح خطة البرامج التي تعنى بانطلاق العام الدراسي الجديد بمدن ومحافظات الشرقية مع باكورة الأسبوع القادم.

ويأتي في مقدمتها: برامج القبول في الصف الأول الابتدائي إلى جانب رياض الأطفال، تفعيل برنامج الأسبوع التمهيدي للطلبة بالصفوف المبكرة، تفعيل الهاتف الارشادي والذي يعنى بتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والاجتماعية والمهنية للطلبة وأولياء أمورهم من قبل المختصين.

ويشمل ذلك برامج التهيئة الارشادية لتحقيق التكيف المدرسي للطلبة من خلال تكوين اتجاه إيجابي في نفوسهم نحو المدرسة وصولاً لما يخص برامج طلبة التربية الخاصة، كذلك ما يتعلق بالتجهيزات المدرسية “خطط الدعم الفني والتجهيزات التقنية للمدارس، إضافة لسلسلة البرامج الصحية المدرسية والتي تعنى بالسلوكيات الصحية السليمة بين أوساط الطلبة عبر عدة وسائل توعوية وقنوات إعلامية، وصولاً للخطط التشغيلية لخدمة النقل المدرسي، إضافة للوقوف على خطة ومتطلبات المباني والوقوف على أعمال الصيانة، إضافة لما يتعلق بشؤون المعلمين من برامج وتسديد الاحتياج، إلى جانب المشرفين التربويين والمهام المسندة لهم.

 

وتابع الباحص، كما تم خلال اللقاء مناقشة الدور المحوري الذي تضطلع به إدارة الإعلام والاتصال بتعليم المنطقة وحفر الباطن إلى جانب الإدارات المعنية للمساهمة في صناعة نجاح العام الدراسي الجديد وما بعدها، وذلك من خلال تفعيل خطتها الإعلامية، إضافة لمناقشة ما يتعلق بأعمال الشؤون الإدارية والمالية من الميزانيات التشغيلية والعهد، وصولاً لفتح باب النقاش والعمل على وضع فرص التحسين وتحويل التحديات إلى إنجازات من خلال وضع حزمة من التوصيات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي الختام تقدم مدير التعليم الدكتور سامي العتيبي، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز “حفظهم الله” على دعمهما واهتمامهما المتواصل للمجتمع التعليمي والتربوي في المنطقة مما كان له بالغ الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة، والشكر موصول لمعالي وزير التعليم وقيادات الوزارة على ما يبذلونه من عمل دؤوب لتطوير خارطة المنظومة التعليمية، ولكافة منسوبي ومنسوبات المجتمع التعليمي، وشركاء التعليم باعتبار التعليم مسئولية الجميع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>