مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 20 شوّال 1445هـ

الفجر
04:25 ص
الشروق
05:48 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:50 م
العشاء
08:20 م
أخبارالتعليم

28903 طالب وطالبة يتعلمون اللغة الصينية في 257 مدرسة ثانوية بمكّة

28903 طالب وطالبة يتعلمون اللغة الصينية في 257 مدرسة ثانوية بمكّة
https://www.alshaamal.com/?p=230341
تم النشر في: 27 أغسطس، 2023 1:13 م                                    
37595
0
مكة المكرمة
صحيفة الشمال
مكة المكرمة

بدأ 28903 طالب وطالبة يتعلمون في 257 مدرسة ثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اللغة الصينية للعام الدراسي الحالي 1445هـ ؛ في نظام المسارات بالمدارس الحكومية والخاصة.

 

وذلك ضمن حصص الإتقان بواقع حصتين أسبوعياً لكل فصل دراسي في الصف الثاني الثانوي (12 – 24) حصة دراسية خلال الفصل ؛ على هيئة نشاط إثرائي متنوع الممارسات المتبعة لتطبيق اللغة الصينية وتزويد المدارس بالعروض التعليمية والدروس الإثرائية والتفاعلية.

 

وإسناد حصة الإتقان الإثرائية لمعلم ميسر في المدرسة ويقتصر دور المعلم في الحصة على دعم وتوجيه الطلبة نحو التعلم الذاتي خلال حصة الإتقان في حال ليس لديه مهارات اللغة الصينية ، والاستثمار الأمثل للكوادر البشرية المتاحة في المدرسة وتكليفهم بالإشراف على البرامج الإثرائية خلال العام الدراسي والتنويع في الممارسات المتبعة لتطبيق اللغة الصينية في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية.

 

حيث سيكون هناك محتوى وأنشطة إثرائية جاهزة تقدم للطلبة في حصة الإتقان ، تعزز تعّلم الطلبة واكتسابهم للغة الصينية كلغة مهمة ومؤثرة على المستوى الاقتصادي والثقافي في العالم ، وتنمية مهاراتهم واكسابهم مهارات التعلم الذاتي والتعلّم القائم على الأنشطة وتشجيعهم في وقت مبكر على استكشاف اللغة الصينية ومن ثم الإقدام على تسجيل مادة اللغة الصينية في الصف الثالث الثانوي في المجال الاختياري.

 

 

كما ويعاد تطبيق البرنامج الإثرائي في الفصل الدراسي الثاني والثالث من العام الدراسي 1445هـ ويتم اختيار فصول جديدة لم يستفد الطلبة فيها مسبقاً من البرنامج الإثرائي في نفس المدرسة أو اختيار مدارس جديدة في حال تم تطبيق البرنامج الإثرائي لكافة فصول الصف الثاني الثانوي.

 

وقد حفزت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الطلبة الذين يُنهون البرنامج بنجاح وبشكل كامل حصولهم على 10 ساعات تطوعية ترصد له ضمن الأعمال التطوعية المطلوبة للتخرج؛ والرفع بأفضل طالب وطالبة ( 16 طالب ، 16 طالبة ) لتكريمهم على مستوى الوزارة وإلحاقهم ببرامج أو رحلات معرفية تربوية مناسبة.

كما سيتم تكريم الطلبة المتميزين في إتقان اللغة الصينية من خلال تقديم مشروع تخرج باللغة الصينية يبرهن على مدى إتقانه للمهارات والمعارف المرتبطة بمنهج اللغة الصينية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>