مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:23 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
أخبارالمناطق

أكثر من 1500 جولة ميدانية نفذتها 3 بلديات بمكة خلال شهر

أكثر من 1500 جولة ميدانية نفذتها 3 بلديات بمكة خلال شهر
https://www.alshaamal.com/?p=230906
تم النشر في: 31 أغسطس، 2023 4:50 م                                    
24747
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

تواصل البلديات التابعة لأمانة العاصمة المقدسة ، جولاتها الرقابية الميدانية، في إطار جهودها بالاهتمام بالمظهر العام لمدينة مكة المكرمة وتحقيق سبل الراحة للمواطنين والمقيمين في تقديم الخدمات البلدية ، والعناية بالمرافق العامة .

 

وفي التفاصيل؛ بحسب إحصائيات الجهود التي بذلتها البلديات الفرعية بمتابعة من وكالة البلديات خلال الشهر الميلادي الماضي؛ حيث بلغ إجمالي عدد الجولات الرقابية الصحية التي نفذتها بلدية العمرة الفرعية 344 جولة، مقابل 654 مخالفة صحية تم رصدها، فيما نفذت البلدية 165 جولة ميدانية لمكافحة الباعة المخالفين داخل نطاقها الاشرافي، بالإضافة إلى 720 جولة لمتابعة التشوه البصري.

 

كما نفذت بلدية العمرة الفرعية داخل نطاقها الاشرافي؛ سفلتة العديد من الشوارع بما يقارب 1251متر، ومعالجة أرصفة تقدّر بـ 585 متر، وأزالت البلدية تعديات تقدّر مساحتها بـ 600 متر مربع عبارة عن حوش مقام بطريقة مخالفة.

 

وعلى صعيد متصل، نفذت بلدية العمرة مبادرة توعوية بأضرار التدخين والمخدرات في حديقة النجمة بالنوارية استهدفت جميع فئات المجتمع.

 

بدورها بلغ عدد الجولات التي نفذتها بلدية الشوقية الفرعية 21 جولة لمكافحة الباعة المخالفين داخل نطاقها الاشرافي ، وشملت المواقع المستهدفة؛ أم الكتاد وحلقة الخضار والفواكه وحارة الزهور؛ أسفرت عن مصادرة ألف كيلوا جرام من الخضروات الغير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

وبلغ إجمالي عدد الجولات الصحية في بلدية الحديبية الفرعية؛ 98 جولة، و72 جولة تجارية، و 72 جولة على الباعة المخالفين. كما قامت البلدية خلال الشهر نفسه، بطمس كتابات مشوّهة داخل نطاقها الاشرافي في 7 مواقع، وإزالة 9 مظلات مخالفة، بالإضافة إلى تحسين 11 لوحة تجارية.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها أمانة العاصمة المقدسة للاهتمام في المظهر العام والحضاري لمدينة مكة وتحقيق سبل الراحة للمواطنين والمقيمين في الخدمات البلدية المقدمة، والعناية بالمرافق العامة من شوارع وأرصفة ونحوهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>