مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

تجمع الرياض الصحي الثاني : 157 مستفيداً من خدمات الرعاية الصحية المنزلية في ” المجمعة”

تجمع الرياض الصحي الثاني : 157 مستفيداً من خدمات الرعاية الصحية المنزلية في ” المجمعة”
https://www.alshaamal.com/?p=230919
تم النشر في: 31 أغسطس، 2023 7:41 م                                    
21462
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

كشف تجمع الرياض الصحي الثاني، عن استفادة 157 مريضًا مسجلًا في قائمة الخدمات الصحية المنزلية في مستشفى الملك خالد بالمجمعة .

 

وبين التجمع أن الخدمات الطبية المنزلية تكون من خلال زيارات مجدولة وغير مجدولة، حسب احتياجات المرضى والخطة العلاجية المقررة طبيًا. تشمل هذه الخدمات متابعة مرضى ذوي الأمراض المزمنة ومرضى سيولة الدم، وتنظيم جرعات العلاج، والعناية بمرضى الجروح، وتغيير الأنابيب التغذية والقسطرة البولية والأنابيب الرغامية، بالإضافة إلى مراجعة أدوية المرضى وتثقيفهم بشأن العلاج.

 

وأشار إلى أهمية التعاون التكاملي مع الأقسام الأخرى، مثل قسم العلاج الطبيعي والتغذية، حيث يتم تقييم الاحتياجات الغذائية وتوفير المكملات الغذائية المطلوبة لكل مريض، بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية وخدمة عيادة الأسنان المتحركة بالتنسيق والتعاون مع قسم الأسنان بالمستشفى.

 

وأكد تجمع الرياض الصحي الثاني على توسيع نطاق الخدمات الطبية المنزلية لتشمل خدمة ما بعد الولادة، حيث يتم متابعة حالات الأمهات بعد الولادة القيصرية بالتنسيق مع قسم النساء والولادة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الافتراضية عبر العيادة الافتراضية وفقًا لاحتياجات المرضى.

 

ويعد قسم الرعاية المنزلية من بين الأقسام المهمة في تجربة المريض، حيث حقق القسم أعلى نسبة رضا للمستفيدين بلغت 88% خلال العام الماضي 2022م. تأكيدًا على التزام المستشفى بتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتلبية احتياجات المرضى في بيئة منزلية مريحة وملائمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>