مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 29 شوّال 1445هـ

الفجر
04:17 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:55 م
العشاء
08:25 م
الشعر الشعبي

في احتفال فعالية مغترة عسفان بمناسبة اليوم الوطني 93..

شعراء المحاورة يكرسون مفهوم الوطنية ويعمقون محبة الوطن والولاء لقادته

شعراء المحاورة يكرسون مفهوم الوطنية ويعمقون محبة الوطن والولاء لقادته
https://www.alshaamal.com/?p=233104
تم النشر في: 22 سبتمبر، 2023 10:54 ص                                    
69204
0
عسفان
محمد ابراهيم المحمدي الحربي
عسفان

في ليلة من ليالي الوطن الخالدة، وضمن فعاليات اليوم الوطني ٩٣ للملكة العربية السعودية “نحلم ونحقق”، أقامت بلدية عسفان وعلى ملعبها فعالية المحاورة “مغترة عسفان”.

ويأتي ذلك تيمنًا بالمغترة التي سبق أقامتها في مدن الرياض، وأبها وقد أحيى هذه الليلة 15 كوكبة من شعراء المملكة البارزين،
الذين نجحوا في توظيف موهبتهم الشعرية في رسم أجمل الصور وصياغة أبلغ المعاني التي كرست مفهوم الوطنية وعمقت الإنتماء للوطن المعطاء، ورسخت الولاء لقادته العظماء.

وأبرزت أبيات الشعراء منجزات الوطن ومكانته الكبيرة بين الدول المتقدمة وتغنوا بمكانة عسفان التاريخية والاستراتيجية والخدمية وسط أجواء سادها الفرح، وعمتها البهجة مرتسمة على وجوه الحضور نتيجة لإنجازات الوطن وأمنه واستقراره وللحياة الكريمة التي يعيشونها.

شارك في تفعيل هذه المناسبة الشعراء راشد السحيمي وسلطان الهاجري وتركي الميزاني ووصل العطياني ومنيف منقرة وصقر سليم وعبدالله العلاوة وعبدالله بن عتقان وحامد القارحي وعبدالحميد الفهمي ومعتق العياضي ومحمد العازمي وفواز السعيدي ومرهب البقمي وباسل الشريف.

حضر الفعالية وشجع القائمين عليها وأثنى على جهودهم رئيس مركز عسفان مشعل بن عبدالمجيد بن حمادي البشري، وقد شهد الاحتفال حضور جماهيري كبير ، حضروا من المدن والمراكز والمحافظات علاوة على أهالي عسفان.

ومن جانبه، قدم رئيس بلدية عسفان المهندس محمد عبدالملك البركاتي، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني المجيد الذي تم فيه توحيد المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن موقع عسفان المتوسط بين المدن والمحافظات والمراكز جعل منها المركز الأمثل لتقديم الخدمات كون مايتم إيجاده فيها يكون في متناول الجميع، علاوة على مرور الزائرين والمعتمرين والمسافرين والحجاج بها، لافتًا إلى أخذ البلدية لذلك بعين الاعتبار عند إقامة أي نشاط أو مشروع خدمي أو استثماري.

وأشار إلى أن البلدية قدمت حزمة من الفعاليات كدوري الكرة الشاطئية ومسرح الطفل وملتقى المرأة، وفعالية فن المحاورة ذات التأثير القوي على النفوس والتي من خلالها يتم تأصيل العديد من القيم والمبادئ.

وكذلك تكريس مفهوم المواطنة وغرس كل مايعمل على تعميق محبة الوطن وتأصيل الولاء لقادته وتمكين المواطنين وأسرهم من التعبير عن مشاعر الفرح والفخر والاعتزاز في يوم وطنهم المعطاء.

وقال إن اختيار 15 شاعرًا من أبرز شعراء المملكة جاء تيمناً بالمغترة المقامة في الرياض وأبها، ونقل تجربتها الناجحة في عسفان بعد تحديثها.

وأبدى استعداد البلدية للعمل على استمرار فعالية المحاورة “مغترة عسفان”، متى ما سمحت الإمكانيات والظروف بذلك.

وقبل اختتام حديثه بالدعوة لحضور الاحتفال الرسمي يوم السبت، كان قد أثنى على جهود كل القائمين على الفعاليات والمساندين والداعمين والمساهمين، في تحقيق اهدافها من أفراد ومؤسسات حكومية واجتماعية ومسؤولين وإعلاميين وسنابيين وغيرهم، مشيداً بدور شركاء النجاح وعلى رأسهم مؤسسة منبر الحجاز لتنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات.

ومن جانبه، قال مدير العلاقات العامه والإعلام ببلدية عسفان، الاستاذ سلطان ضيف الله السفياني: “عندما نحتفل باليوم الوطني، فإننا نحتفل بتاريخ عظيم لدولة عظيمة أرسى قواعدها المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله واستمر في تنميتها وبناءها أبناؤه وأحفاده”.

وتابع: “نحن في بلدية عسفان ومن خلال الفعاليات التي نقدمها باليوم الوطني ٩٣، نحرص على تحقيق جملة أهداف وطنية منها الفخر والاعتزاز بما تحقق من منجزات بكل المجالات”.

وأشار إلى أنه منها تنمية حب الوطن والولاء لقادته والشعور بالمسؤولية، وتعزيز السلوكيات الايجابية التي تقود الفرد نحو المشاركة في بناء وتنمية وطنة بكل اقتدار وفعالية، وبكل جدية وأمانة وإخلاص وتفاني”.

واختتم تصريحاته: “أيام العمر يجب أن تكون كلها أيام وطنية، نحن نقيس نجاح فعالياتنا في اليوم الوطني بمقدار بلوغنا وتحقيقنا لتلك الأهداف، خاصة أهمية توظيف المواد الإعلامية في تحقيق الأهداف الوطنية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>