مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 2 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:15 ص
الشروق
05:41 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:56 م
العشاء
08:26 م
أخبارالتعليم

مدير تعليم محافظة الخرج يرعى اللقاء التوعوي للتربية الخاصة (المعرفة بداية الحل)

مدير تعليم محافظة الخرج يرعى اللقاء التوعوي للتربية الخاصة (المعرفة بداية الحل)
https://www.alshaamal.com/?p=236236
تم النشر في: 18 أكتوبر، 2023 6:37 م                                    
18907
0
الخرج
صحيفة الشمال
الخرج

رعى مدير التعليم بمحافظة الخرج، أ.د. خالد بن عبدالله العتيبي – صباح اليوم الأربعاء- اللقاء التوعوي الذي نظمته الشؤون التعليمية ممثلة بقسم التربية الخاصة بالإدارة، وذلك تحت شعار (المعرفة بداية الحل)، أقيم اللقاء على مسرح الإدارة، بحضور كل من المساعد للشئون التعليمية (بنين) الأستاذ/ عبدالله الزايدي، والمساعد للشئون المدرسية، الأستاذ/ على آل رشيد،وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة، ومعلمي / ومعلمات التربية الخاصة .

بدأت فعاليات اللقاء بآيات من القرآن الكريم، تلتها الطالبة/ عهد الدوسري، من ابتدائية العالية، بعد ذلك ألقى مدير التعليم أ.د. خالد العتيبي، كلمة بهذه المناسبة، رحب في مطلعها بضيوف اللقاء، وتحدث فيها عن جهود الدولة – وفقها الله- منذ توحيدها على يد الملك/ عبدالعزيز -طيب الله ثراه- لرعاية أصحاب الإعاقة، والمكفوفين، والاهتمام بشؤنهم، و تلبية حاجاتهم… مبينا أن هذا الاهتمام لازال مستمرا تجاه هذه الفئات، حتى هذا العهد الزاهر، الذي تم فيه سن القوانين، والتشريعات التي تكفل كرامة هذه الفئة، وتضمن حقوقهم ليعيشوا عيشة كريمة،
وأشار أ. د. خالد العتيبي في كلمته إلى أن الرؤية المباركة لدولتنا؛ أكدت على أن هذه الفئات جزء رئيس ومكون أساسي من مقومات هذا البلد، وهم عنصر من عناصر البناء، ودعم التنمية.

وبين مدير التعليم أن تعليم الخرج حريص على تفعيل مثل هذه البرامج، وتنفذها، والمشاركة بها، وذلك انطلاقا من واجبه تجاه مثل هذه الفئات.

وفي ختام كلمته، وجه مدير التعليم شكره الجزيل لقسم التربية الخاصة، وإدارة الإعلام والاتصال، وإدارة التدريب والابتعاث، على حسن الإعداد والتنظيم لهذا اللقاء.

وقبل طرح أوراق العمل جرت مراسم تكريم الضيوف المشاركين في هذا اللقاء وهم:
د. فهد التميمي
د. حميدة المناعي
أ. سهام المطيري

بعد ذلك تحدثت معلمة التدريبات السلوكية بالابتدائية العاشرة، الأستاذة/ سهام بنت سليمان المطيري، عن مفاهيم فرط الحركة وتشتت الانتباه، وتطرقت كذلك لأنواع العلاج السلوكي، والتدخلات التعليمية والتربوية لمثل هذه الحالات بعدها تمت مناقشة العديد من المداخلات، والتعليقات التي طرحها حضور اللقاء.

وحول معرفة الأدوية المستخدمة لإدارة اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، والأعراض المصاحبة لهذه الأدوية، تحدثت رئيسة قسم اضطراب النمو والسلوك بمستشفى النساء والولادة، د. حميدة الحبيب المناعي، تفصيلا وافيا في هذا الجانب، بعد ذلك طرح بعض الأسئلة الإثرائية المتعلقة بمحتوى هذه الورقة، حيث أجابت الدكتورة/ حميدة عن هذه التساؤلات.

واختتم اللقاء العلمي (المعرفة بداية الحل) بورقة علمية قدمها مدير عام الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية، بوزارة التعليم، د. فهد بن حماد التميمي، وكانت بعنوان التشخيص والدور التعليمي والتربوية. وبعد استعراض ما قدمه د. فهد تم مناقشة مداخلات الحضور.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي كواحد من البرامج التي يقدمها تعليم الخرج، مشاركة منه في تفعيل شهر التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (أكتوبر 2023).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>