مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الأخبار الرياضية

عبر اجراء جراحي دقيق

مستشفى الملك سلمان ينجح باستئصال ورم غائر في كبد مريض

مستشفى الملك سلمان ينجح باستئصال ورم غائر في كبد مريض
https://www.alshaamal.com/?p=243628
تم النشر في: 19 ديسمبر، 2023 4:34 م                                    
11388
0
الرياض
صحيفة الشمال
الرياض

نجح فريق طبي في مستشفى الملك سلمان عضو تجمع الرياض الصحي الأول من التعامل مع حالة طبية نادرة لدى مريض يعاني من وجود ورم في المرارة الصفراوية غائراً في منطقة الكبد.

وتفصيلاً، وبعد الكشف على المريض في عيادة الجراحة العامة، وإجراء مجموعة من الفحوصات المخبرية والإشعاعية المتقدمة؛ كالأشعة المقطعية بالصبغة عالية الجودة متعددة المقاطع، تبيّن وجود ورم في المرارة الصفراوية غائراً في منطقة الكبد، ليقرر الفريق الجراحي بقيادة استشاري الجراحة العامة وجراحة الكبد والبنكرياس وأورامهما د. سعود بن جديعان استكشاف كامل المنطقة بما فيها القناة الصفراوية والغدد اللمفاوية، ليتم بعدها استئصال الورم والمرارة وأحد فصوص الكبد؛ وذلك عبر المنظار الجراحي الدقيق.

حيث تمت العملية بنجاح دون وجود أي مضاعفات و تمكن المريض من معاودة حياته الطبيعية -ولله الحمد-، وكان التحدي خلال الجراحة أن استئصال الورم تم بمساحة ضيقة جداً مع أولوية الحفاظ على سلامة الكبد ووظائفها.

الجدير ذكره، أن هذا النوع من الجراحات تتطلب وجود تقنيات حديثة، وكوادر طبية تخصصية مؤهلة، والتي تتوفر جميعها في مستشفى الملك سلمان، وفق مستهدفات تجمع الرياض الصحي الأول ورؤيته الصحية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>