مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 23 شوّال 1445هـ

الفجر
04:23 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
الأخبار الثقافية

الفجيرة الاجتماعية الثقافية تعلن عن مسابقة القرآن الكريم للأيتام وأصحاب الهمم

الفجيرة الاجتماعية الثقافية تعلن عن مسابقة القرآن الكريم للأيتام وأصحاب الهمم
https://www.alshaamal.com/?p=252703
تم النشر في: 9 مارس، 2024 1:09 ص                                    
9782
0
الفجيرة
مرفت طيب
الفجيرة

أعلنت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية عن اكتمال استعداداتها لانطلاق مسابقة القرآن الكريم، التي تنظمها الجمعية للعام الثالث على التوالي، حيث تستضيف المسابقة نخبة من أهل القرآن الكريم، وخصصت للأيتام وأصحاب الهمم خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الجمعية أن المسابقة تنطلق في دورتها الثالثة في العاشر من رمضان، حيث تستهدف المسابقة فئات الأيتام، وأصحاب الهمم، للأعمار من 8 إلى 15 سنة، وتهدف الجائزة إلى تشجيع أصحاب الهمم والأيتام على حفظ كتاب الله وتدبر آياته ومعانيه، واكتشاف مواهب جديدة من الذين منً الله عليهم بالصوت الجميل، وتأهيل أصحاب الهمم والأيتام لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم، ودعوة أولياء الأمور إلى الاهتمام بأبنائهم من أصحاب الهمم والأيتام في حفظ كتاب الله، فضلاً عن تنشيط الجانب الثقافي الديني عند أبنائنا من أصحاب الهمم والأيتام، وتنمية وتحفيز روح التنافس في حفظ كتاب الله، بالإضافة إلى تطبيق أحكام التجويد عملياً أثناء تلاوة القرآن الكريم، وغرس حب القرآن في نفوس أصحاب الهمم والأيتام.

وأكد سعادة الدكتور خبير خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية أهمية المسابقة التي تحرص الجمعية على تنظيمها للسنة الثالثة توالياً، وقال “إن أهمية مسابقات القرآن الكريم خاصة في شهر رمضان تتمثل في تعزيز الروحانية وتعميق الارتباط بكتاب الله، كما تشكل هذه المسابقات فرصة لتحفيظ القرآن وتلاوته تلاوة صحيحة وجميلة، عند أبنائنا من أصحاب الهمم والأيتام، أيضاً تسهم في تعزيز العلاقة بين أفراد المجتمع المسلم وتعزيز القيم الإسلامية، إلى جانب أن المسابقات تعتبر وسيلة لتحفيز المشاركين وتعزيز حب القراءة والتلاوة في أوساط المسلمين.

بدورها، أوضحت الدكتورة هدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أن شروطها ميسرة، تتمثل في أهمية أن يكون المتقدم لجائزة القرآن الكريم للأيتام وأصحاب الهمم من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، ويحوز بطاقة الهوية من الجهتين سارية المفعول، إلى جانب تقديم تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي (حديث) أو بطاقة أصحاب الهمم أو بطاقة سند أو رسالة موقعة من المركز التابع له، فضلاً عن شهادة وفاة ولي الأمر (الأب) لفئة الأيتام.

وأضافت أن آخر موعد لاستلام المستندات يوم الأحد 10 مارس الجاري عن طريق الرابط الخاص بالتسجيل في المسابقة، منوهة إلى أن عدم التزام المشارك بالموعد المحدد له يسقط حقه في المشاركة إلا بعذر تقبله اللجنة المنظمة.

وعن فروع المسابقة أوضحت أن المسابقة تضم 5 فئات: الأولى حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، والثانية حفظ أربعة أجزاء، والثالثة حفظ ثلاثة أجزاء، والرابعة حفظ جزئين، والخامسة حفظ جزء واحد من القرآن الكريم. مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز مالية مجزية للفائزين من فئتي الأيتام، وأصحاب الهمم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>